وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم

عند التقدم في السن فإنه من الطبيعي أن تبدأ بشرتك بالترهل و تظهر فيها بعض التجاعيد في الوجه و بالقرب من العينين و غيرها من المناطق الحساسة في البشرة ، و الجميع يعلم أننا لا نستطيع العودة بالزمن للوراء لنعيد الشباب و الحيوية للبشرة ..

لكن هناك الكثير من العلاجات الطبيعية و الخطوات التي يتوجب عليك القيام بها إذا كنت تعاني من مثل هذه المشكلة ، و هذه العلاجات من شأنها أن تعمل على إزالة الترهلات و التجاعيد التي تصيب البشرة و في هذا الموضوع سنذكر بعض أهم هذه العلاجات و الخطوات التي يتوجب عليك القيام بها.

*تناول الغذاء الجيد :

ان تناول الغذاء الصحي و موازنة نظامك الغذائي من الأمور الأساسية في الحفاظ على صحة الجسم و البشرة ، لذلك يجب عليك اضافة الأصناف التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة و الفيتامينات و المعادن إلى نظامك الغذائي و هذه الأصناف مثل الخضار و الفواكه بكافة أنواعها بالإضافة إلى أنها تحتوي على السكريات الطبيعية المفيدة في تزيد الجسم بالطاقة.

*تمرينات الوجه :

يجب عليك القيام بعمل تمرينات لتحريك عضلات الوجه مرتين يومياً لتتخلص من الترهلات و التجاعيد و تحفز الدورة الدموية في بشرة الوجه و تتم هذه التمارين عن طريق تدليك عضلات الوجه باليدين بنعومة و رفق و لا تأخذ هذه التمارين الكثير من وقتك و تستطيع القيام بها في أي مكان.

*الخيار:

 يعتبر الخيار من أفضل العلاجات الطبيعية لشد البشرة و تخليصها من التجاعيد ، و تستطيعين استخدام عصير الخيار لحل مثل هذه المشكلة عن طريق وضعه على البشرة و اتركيه حتى يجف ثم قومي بغسله بالماء الدافئ و تساعد هذه الطريقة في شد البشرة و تنظيف المسامات و تخليصها من السموم العالقة فيها و تستطيعين استخدام عصير الخيار في على كافة مناطق الجسم مثل تجاعيد العينين و تشققات الكعبين و غيرها من المناطق الموجودة في بشرتك.

*شرب الماء :

يجب عليك شرب كمية كافية من الماء يومياً تتراح بين 10 إلى 12 كوب حيث أن الماء يعمل على ترطيب البشرة و تنظيم الدورة الدموية فيها بالإضافة إلى أنه يعمل على تخليص الجسم من السموم.

*الزيوت الطبيعية :

في كل الحالات فإن البشرة المترهلة و الكثيرة التجاعيد لا تبدو جميلة لذك عليك استخدام بعض الزيوت الطبيعية لتدليك البشرة و تخليصها من تلك الترهلات و من أكثر الزيوت المستخدمة في حل مشكلات البشرة هي زيت الافوكادو و زيت الزيتون و زيت اللوز و زيت بذور العنب و تحتوي كل هذه الزيوت على كميات جيدة من فيتامين ( ه ) الذي يعمل على تغذية و ترطيب البشرة و تحتوي أيضاً على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إزالة التجاعيد و الترهلات التي تظهر على البشرة بسبب التقدم في السن.

يمكنك التعليق أو الرد