*تستعمل وصفات الحليب و شرش اللبن (اللبن المخضوض) كمنظفات ممتازة و كمرطبات للبشرة.

و ستجدين سيدتي هنا مستحضرات طبيعية من الحليب يمكنك تحضيرها بسهولة بنفسك.

1- وصفة من الحليب لنضارة البشرة:

المكونات: عصير ربع ليمونة + ملعقتان صغيرتان من قشر البرتقال المبشور + ملعقتان من الجريب فروت المبشور + 140 ملل من الحليب.

الطريقة: يمزج الجميع جيداً و يحفظوا في زجاجة في الثلاجة و يتم رج الزجاجة عدة خلال 24 ساعة و بعد مرور الـ 24 ساعة يكون المستحضر جاهزاً للاستعمال و يمكن تصفيته قبل تطبيقه على البشرة و لكن و قبل كل استعمال يجب رج المستحضر جيداً و تمد طبقة منه على البشرة و يمكن تطبيقه على الوجه و على الجسم بأكمله يومياً قبل النوم و بعد فترة بسيطة من المداومة على هذه الوصفة ستبدأ النتائج بالظهور و ستشرق البشرة و تبدو نضرة مشرقة خالية من العيوب.

2- الحليب مع البطاطس ..وصفة رخيصة لكنها فعالة:

المقادير: أربع ملاعق كبيرة من ماء سلق البطاطس + 140 ملل من الحليب.

الطريقة: تغلى بعض حبات من البطاطا المقشرة في الماء ثم يصفى الماء في إناء منفصل و عندما يبرد يضاف إليه الحليب و يمزجا جيداً ثم يعبأ المزيج في زجاجة تحفظ في الثلاجة و يستعمل مرة واحدة كل يوم بعد رج الزجاجة جيداً و هي تبيض البشرة و تشدها فهي وصفة مغذية و مرطبة و مبيضة

3- الفراولة مع الحليب لجمال الوجه:

المقادير: ثلاث ثمار كبيرة من الفراولة + 140 ملل من الحليب.

الطريقة: تهرس ثمار الفراولة جيداً بواسطة الشوكة ثم تضاف للحليب و يخلطا جيداً و يعبأ المستحضر في زجاجة تحفظ في الثلاجة و ترج جيداً قبل الاستعمال 3 مرات في اليوم . و هذه الوصفة تعمل على تحسين لون البشرة و تشدها و تغلق المسام المفتوحة فيها و تعالج الرؤوس السوداء مما يعطي جمالاً واضحاً للبشرة.

4- الحليب مع البقدونس (المعدنوس) و النعناع للعناية الفائقة بالبشرة الدهنية.

المقادير: 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع الطازجة و المفرومة + 3 ملاعق كبيرة من أوراق البقدونس الطازجة و المفرومة + 280ملل من الحليب

الطريقة: يصب الحليب على النعناع و البقدونس و ينقعوا لمدة 12 ساعة ثم يصفى المزيج و يحفظ في زجاجة في الثلاجة و يطبق في الصباح قبل غسل الوجه و بعده و قبل النوم و هي وصفة تعالج إفراز الدهون بالبشرة.

يمكنك التعليق أو الرد