هل تجد صعوبة في النوم ؟ أو هل تعاني من نوم تسكنه الأحلام المزعجة ؟ توجه فوراً إلى نبات النوم الهادئ فهو سيصالحك مع مخدتك

فهو رفيقك إن كنت تفتش عن دواء و لا تريده أن يسبب لك النعاس خلال النهار أو يسبب صعوبة في الاستيقاظ صباحاً إنه زهرة الآلام.

*استخدم نبات النوم و تمتع بالهدوء و السكينة و الصفاء بلا إدمان

من أهم مزايا زهرة الآلام الحقيقية أنها لا تسبب إدماناً و لا تعطي أيضاً إحساساً بالثقل أو النعاس خلال النهار حيث أنها تعمل كـ منظم فعلي للجهاز العصبي و قد تمت التوصية من أطباء و خبراء النبات باستعمالها في كثير من الحالات مثل:

القلق و الاكتئاب و الأرق و الربو و الاختلاجات و خفقان القلب و فرط الانفعال و التأثر و في بعض حالات الألم مثل ألم الأسنان و آلام ما قبل الحيض أو عند الصداع أو حتى في حالة التشنجات العضلية.

* كيف نتناول نبات النوم الآمن ؟

لا يوجد أي مانع لاستعمال زهرة الآلام و لا أي سمية أو تأثير جانبي.

1- في حديقتك

لا تتردد في زراعة و قطف أزهار زهرة الآلام ( و يفضّل أن تكون حمراء و غير مهجّنة ) ثم جففها في الظل و قم بتحضيرها و تناول 2إلى 3 فناجين في اليوم من نقيعها الساخن و ذلك باستخدام ملعقة صغيرة من الأزهار المجففة لكل فنجان ماء و تترك لترتاح لمدة 3 دقائق في الماء الساخن و تحلى بالعسل و تشرب.

2- في محلات بيع الأعشاب الطبية

يمكنك أن تجدها في هذه المحلات أو في حوانيت بيع المنتجات الصحية و يتم تحضيرها كما شرحنا سابقاً تماماً.

3- في الصيدليات و محلات الأغذية الصحية

يمكنك أن تجدها على شكل كبسولات و عندها اتبع تعليمات الصنع المكتوبة عليها و بشكل عام يمكنك تناول من 2 إلى 3 كبسولات في اليوم.

*أنواع عديدة من زهرة الآلام ( نبات النوم )

يوجد حوالي 400 نوع من زهرة الآلام و تتمتع أكثرها بخواص علاجية متشابهة غير أن Passiflora incarnate أو Passiflora edulis الأرجوانية اللون هي التي تستعمل كنبات طبي و ربما تكون زهرة الآلام الرباعية Passiflora quadrangularis أكثر فاعلية كمهدئ لغناها بمادة السيروتونين و هو عنصر كيميائي يؤثر مباشرة على الدماغ و هو بأزهار بيضاء كبيرة قطرها 10سم و ثماره ضخمة ذات لبّ بنفسجي اللون و طعم لذيذ حامض قليلاً.

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد