كلنا أصبح ملماً بفوائد العسل ،لكن هل منا من قرأ عن فوائد ملعقة العسل الرائعة ؟

من المعروف أن العسل غني بالفيتامينات ، و الأملاح المعدنية ،و البروتينات و الكثير من المواد الغذائية .كما يعتبر بمثابة مضاد حيوي طبيعي و مضاد للالتهاب فضلاً عن كونه منشطاً و مقوياً و مجدداً للطاقة بفضل غناه بالسكريات و الفيتامينات و لذلك يجب ألا يفرغ أي منزل من العسل ! و يمكن ببساطة القول إن بيتاً يخلو من العسل لهو حقاً بيت فقير !

و لكن ماذا عن فوائد ملعقة العسل التي نتناولها يوميا و كيف يمكن أن تصبح ملعقة العسل سراً من أسرار الرشاقة ؟

– نعم إن ملعقة من العسل تساعد على حرق الدهون فى الجسم و تساعد علي سد شهيتك … يمكنك إذابة ملعقة كبيرة من العسل في كوب ماء ساخن، و شرب المزيج كل صباح على الريق ..

فبما أن العسل حلو المذاق، فربما يتبادر إلى الذهن أنه من الأطعمة التي تكسب جسمك سعرات حرارية زائدة، إلا أنه مع ذلك يلعب دورا حيويا في خسارة الوزن الزائد نظرا لأنه يحتوي على عناصر تسد حاجة الجسم لكثير من العناصر الضرورية لصحته ، كما أنه يعمل ينشط الاستقلاب و يساعد بذلك على حرق الدهون الزائدة كما أن ما يحتويه من مواد سكرية يحدث خفضا للشهية مما يجعلك لا تقبلين على الطعام بشراهة.

و فيما يلي بعض الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها خفض الوزن من خلال حرق الدهون المتراكمة في الجسم أو سد الشهية

 بمساعدة ملعقة العسل التي نتناولها يوميا على الريق، مع ملاحظة وجوب أن لا تبالغي في تناول كميات كبيرة من العسل حتى لا يؤدي لنتيجة عكسية و يزيد وزنك:

 – يمكنك إذابة ملعقة العسل في كوب ماء ساخن، و شرب المزيج كل صباح على فهذه الوصفة تعزز من حرق الدهون الزائدة في الجسم دون الحاجة لبذل مجهود غير اعتيادي.

– أذيبي ملعقة العسل في ماء ساخن أضيف له عصير ليمونة كاملة ، و اشربي الخليط على معدة خاوية كل صباح، فالليمون بطبيعته يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ليتم تعزيز كفاءته بمزجه بالعسل.

– امزجي ملعقة صغيرة من كل من العسل و القرفة في كوب ماء ساخن، و اشربي المزيج يوميا مرة في الصباح قبل وجبة الإفطار و مرة قبل الخلود للنوم، و هذه الوصفة مفيدة على وجه الخصوص  إذا كنت تعانين من مشاكل في الهضم، و ثانيا فهي تعمل على التخلص أولا بأول من الدهون الضارة في الجسم فتمنع تراكمها، ثالثا يساعدك هذا المزيج على سد شهيتك طوال ساعات اليوم.

– و أيضا من الطرق الفعالة لسد الشهية خلط ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الحليب خالي الدسم.

– و أخيرا فهناك مايسمى الثلاثي الذهبي و هو ملعقة العسل مع ملعقة خل التفاح مع كوب من عصير الكريب فروت يتم تناولها على الريق فكل واحد من هذه المكونات الثلاث يعمل بآلية مستقلة لتحقيق الهدف المنشود و هو خفض الوزن الزائد و الحصول على الجسم الرشيق .

يمكنك التعليق أو الرد