الخيار كلنا نعلم فوائده الصحية العديدة، و لكن تعرفي سيدتي على فوائد قشور الخيار لجمالك

فهي ستزيدك تألقاً بعد أن تحل لك العديد من مشاكل بشرتك و شعرك فانطلقي معنا لتتعرفي عليها و لا تنسي أن أغلب مستحضرات التجميل التي تقع تحت يديك تحتوي على الخيار من ضمنها فبإمكانك أن تتخيلي مدى فائدة الخيار لجمالك.

1- قشور الخيار و حلول عديدة لمشاكل البشرة المختلفة:

*للخيار و قشوره قدرة كبيرة في القضاء على تصبغات البشرة بأجمعها سواء بسبب التعرض للشمس أو بسبب الولادة و حتى أنه يعتبر آمناً لتطبيقه تحت العينين للقضاء على الهالات السوداء و أسهل طريقة للقضاء عليها هي في تطبيق قشور الخيار من باطنها مباشرة على جميع مساحة الوجه بما فيها منطقة تحت العيون و ستكون الفائدة أكبر ببرش هذه القشور و تطبيقها على البشرة مباشرة مع وضع شرائح من الخيار بقشره على العينين و الاسترخاء التام.

*تعالج قشور الخيار النمش بشكل تام و ذلك عند برشها مع لب الخيار و نقعها في الحليب لمدة ( خمس ) ساعات ثم تطبيقها على البشرة فيختفي النمش تماماً و تتنظف البشرة و تشرق و ذلك لاحتواء الخيار و قشوره على السيليكون و الكبريت و الفيتامين ج – C وكل ذلك يفيد البشرة لدرجة كبيرة.

*لتنظيف و تنقية البشرة الدهنية و الجافة.

1- تطبيقه على البشرة الدهنية بعد غليه بالماء و مسح الوجه مرتين في اليوم بمائه يخلص البشرة من زيوتها الفائضة و يمنع من إفرازها.

2- أما تطبيقه على البشرة الجافة بعد برشه مع لبه و عمل ماسك ( قناع ) لمدة ( 10 ) دقائق فيرطب البشرة و يزيد من جمالها و نضارتها.

*قشور الخيار تعالج التجاعيد و تحد منها حيث ترطب البشرة و تحافظ على ليونتها و تمنع مظاهر الشيخوخة و التقدم في العمر و هي تفيد جميع أنواع البشرة حتى أنها تلائم ذوات البشرة الحساسة.

*تساعد قشور الخيار بقبض مسامات الوجه الواسعة و المزعجة.

2- قشور الخيار لجمال الشعر و حل مشكلاته:

*قشور الخيار مفيدة جداً لتقوية الشعر و نموه.

*تقضي أيضاً قشور الخيار على قشرة الرأس و على فطريات الرأس.

طريقة الاستفادة من قشور الخيار لحل مشكلات الشعر : و ذلك يكون بتطبيق عصير الخيار مع قشوره معاً على فروة الرأس.

 

يمكنك التعليق أو الرد