*هل تعرفين سيدتي أن مطبخك غني بوسائل تجميل رائعة و فعالة و سهلة الاستخدام!

فلا يخلو مطبخ من بعض المواد الأساسية كالشاي و الخل و الملح و الحليب و غير ذلك فتعلمي معنا كيف تستغلين أشياء مطبخك لتكتسبي جمالاً طبيعياً ملفتاً.

1- اللبن الرايب:

توضع طبقة من (الزبادي) اللبن الرايب على الوجه و تدهن فروة الرأس لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الوجه و الرأس بماء دافئ فالرايب منظف للبشرة ممتاز و مرطب و معالج لـ تصبغات الجلد كما أنه منظف جيد لفروة الرأس و يساعد على نمو الشعر.

2- البيض لا يخلو مطبخك منه فاستغليه أتم الاستغلال:

لتغذي بشرتك و تجمليها و تجعليها تظهر بشرة بلا عيوب توجهي إلى مطبخك و اكسري بيضة و خذي بياض البيض و امزجيه بقليل من السكر و ادهني بشرتك و اتركي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة و بعد المداومة على هذه الوصفة ستبدين جميلة و نضرة فهذه الوصفة تنظف البشرة و تنقيها و تجعلها مشرقة كبشرة الأطفال.

3- هل يخلو مطبخك من الخل؟

لا يخلو مطبخ من الخل لاستعمالاته الكثيرة و الهامة و منها استرجاع جمالك و تخليصك من العروق الزرقاء في حالة دوالي الساقين و ما عليك إلا أن تواظبي و لمدة شهر على تدليك الساقين بالخل و أفضل نوع لذلك هو خل التفاح و ستتخلصين بإذن الله من هذه العروق المزعجة. كما و لا يجب أن تنسي أن شرب خل التفاح الممدد بالماء كل يوم سيخلصك من الوزن الزائد غير المرغوب فيه.

4- ملح مطبخك لجمال عينيك:

إن أفضل و أسرع طريقة للتخلص من تورم العينين و ما تحت العينين هو وضع قطعة قطن مبللة في محلول الملح الدافئ على العيون.

5- بالشاي تتخلصين من تورم عينيك و من هالاتها السوداء:

يستخدم ماء الشاي لغسل الشعر بعد الانتهاء من تحميمه فيكتسب الشعر بريقاً و لمعاناً ، كما أنه يمكنك تطبيق كمادات الشاي على عينيك فتتخلصين من تورمهما و من الهالات السوداء حولهما.

6- حليب بالعسل لشباب الوجه الدائم:

صبي 3ملاعق من الماء على ملعقة صغيرة من العسل و سخني ببطئ على النار حتى يذوب السكر مع التقليب المستمر و ارفعي عن النار ثم أضيفي صفار بيضة واحدة مع 140ملل من الحليب و اخلطي جيداً و عبئي الناتج في زجاجة في الثلاجة و استخدميه كل يوم مرة واحدة و ستظهر بشرتك نضرة و حيوية و سيتحسن لونها كما أن هذه الوصفة تؤخر من ظهور التجاعيد.

يمكنك التعليق أو الرد