يمكنك سيدتي صناعة العديد من مستحضرات التجميل العشبية في المنزل

غير أن هذه المستحضرات لا تدوم مثل تلك المصنعة لأنها لا تحتوي على مواد حافظة و للحصول على هذه المستحضرات بأكبر قدر من الفائدة فيجب الانتباه إلى قواعد الصحة العامة و ذلك باتباع برنامج منظم من التمارين الجسدية و الكثير من النوم مع اتباع نظام غذائي متكامل و متوازن حيث يجب أكل الخضار و الفواكه كل يوم كما و يجب تجنب التوابل و الأطعمة الحارة و السكر و المشروبات الكحولية حتى بمقاديرها القليلة، وعلى الأخص يجب الإقلاع تماماً عن التدخين.

يوما بعد يوم تزداد  صناعة مستحضرات التجميل العشبية المستخلصة من النباتات و الأعشاب بشكل كبير و على صعيد تجاري واسع حيث أنه و على الأغلب فإن مستحضرات التجميل العشبية لا تسبب الحساسية ما عدا بعض النباتات القليلة مثل زهرة الربيع ( Cowslip ) أو الـ ( Primerose ).

*هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تقوم بتنظيف و تغذية و شد الجلد و التي تجعله يبدو أكثر نضارة و نعومة إليك بعضها:

1- مادة الأزولين Azulenes: ( التي توجد في الزيوت الطيارة ) و هي تتواجد خاصة في البابونج و الأقحوان Scented Mayweed.

2- الهلاميات.

3- بعض التانينات، و توجد الهلاميات و التانينات مثلاً في البنفسج البري Wild Pansy و هي تتميز بتأثيرها الزام و المطري و المبيض و المطهر.

4- بعض الفيتامينات حيث أن تغطية بشرة الوجه Face mask بمزيج الفواكه و الخضار المهروسة يعيد إلى البشرة قوتها و نضارتها من خلال هذه الفيتامينات المفيدة و الموجودة في هكذا مزيج.

5- تجاعيد الوجه ستزول تقريباً كلها بتأثير الزيوت الطيارة عند استتعمالها خاصة من زهر الخزامى Garden Lavender و من إكليل الجبل Rosemary.

6- ما يعالج الأجفان المتورمة و جيوب ما تحت العيون هو استخدام لصقات ساخنة و باردة على التناوب للمستخلص بالغلي من نبات القصعين Sage (الميرمية ) و تعطي مواد الأزولين في البابونج نفس المفعول.

7- تستعمل الأعشاب الغنية بالمطهرات مثل الأزولين و التينين لعلاج مختلف التهابات الجلد و إصابات الأظافر.

8- هناك عدة أعشاب تفيد الشعر؛ و يمكن استخدامها بنجاح لعلاج قشرة الرأس و تساقط الشعر و الشعر الزيتي، و يمكن استخدام شامبو من المستخلص بالغلي من شجر الدردار Ash , و الصفصاف الأبيض Whitewillow حيث أنهما يحتويان على حامض السالسيل، و أما حشيشة الصابون Soapwort فهي منظف طبيعي و إن إكليل الجبل و القصعين و الجوز تناسب الشعر الأسود بينما الأرقطيون الكبير Greater Burdock و البابونج و عود الوجّ فتناسب الشعر الأشقر.

يمكنك التعليق أو الرد