*الجميع شباناً و فتيات يتوقون لـ بشرة نقية كالورود خالية من حب الشباب.

و من كل ما يسيء لجمال الوجه و نضارته، و هنا ستتعلمون كيف تصنعون بأنفسكم مستحضرات التخلص من حب الشباب و آثاره و كل ما يشوب بشرتكم بل  يقوم يتركها ناعمة و نضرة تضج رونقاً و شباباً و بدون أي مواد كيماوية قد تؤذي البشرة على المدى البعيد.

أحماض الفاكهة لـ بشرة نقية و خالية من العيوب:

آخر مستجدات أبحاث التجميل أن أحماض الفاكهة تساعد على التخلص من الكميات الزائدة من الكيراتين و من الخلايا الميتة التي عادة ما تسد المسام فهذه الأحماض لها وظيفة شبيهة بوصفات حمض السليسيليك من دون أن تكون لها آثارها الجانبية.

و يقترح علماء التغذية و الجمال بوضع الفاكهة كالعنب و الفريز و قشور الأناناس في الخلاط ثم وضع المزيج على الوجه كقناع لمدة ( 15 ) دقيقة ثم شطفه كما و يمكن البحث عن منتجات البشرة الطبيعية التي تحتوي على أحماض الفاكهة.

*اغسل وجهك مرات أقل و ابتسم أكثر:

لطالما اعتقد الكثير من الناس المصابين بحب الشباب بأن سبب ظهور حب الشباب هو عدم نظافة البشرة مما أدى بهم إلى الإفراط في تنظيف وجوههم و لكن التنظيف المتكرر و خاصة العنيف يزيد من الحالة سوءاً لأن غسل سطح البشرة لا يزيل عن مسام الجلد البكتيريا و الدهون الزائدة و لكن من الأفضل غسل البشرة بواسطة غسول لطيف صباحاً و مساءًا.

*غسول و كريم مضاد للبكتيريا:

تستخدم الوصفتان التاليتان الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في هاتين العشبتين اللتين تحتويان على حمض البربرين.

1- اصنع غسول الوجه المدهش و تمتع بـ بشرة نقية تماماً:

امزج ( 2 ) ملعقتان صغيرتان من جذر العنب الجبلي ( Oregon graperoot ) أو جذر الحوذان المر (Ggoldenseal ) المجفف و المقطع و ضع ذلك في ( 2 ) كوبان من الماء و اغلِ المكونات لمدة ( 10 – 15 ) دقيقة ثم قم بتصفية المزيج و دعه يبرد و استخدمه لغسل الوجه أو بلل قطعة قماش نظيفة به و استخدمها كـ كمادة.

2- اصنع كريم بنفسك للقضاء على حب الشباب و تصفية البشرة:

لتكون لك بشرة نقية من حب الشباب، قم بوضع ( 1 ) ملعقة صغيرة من مسحوق جذر العنب الجبلي أو جذر الحوذان المر مع بضع قطرات من الماء و ( 5 ) قطرات من زيت الخزامى ( Lavender ).

ثم امزج المكونات و ضع المزيج على البثور في الوجه و دعه يجف ثم قم بغسله بماء فاتر.

تحذير:

يترك جذر العنب الجبلي ( Oregon graperoot ) بقعاً على الأقمشة لا تزول فيرجى الانتباه.

 

يمكنك التعليق أو الرد