بوصفات بسيطة تستطيعين سيدتي الجميلة أن تعالجي أغلب مشاكل البشرة الجافة

تعالي اصنعي بنفسك ماسكات سهلة التطبيق و موادها سهلة الحصول عليها لعلاج معظم مشاكل بشرتك الجافة

• ماسك تقشير و تنقية و ترطيب البشرة الجافة بأسهل الطرق الفعالة

امزجي القليل من زيت الزيتون مع قليل من حبات السكر و مدي المزيج السميك قليلاً على وجهك مع التدليك بحركة دائرية، لمدة 5 دقائق. أتركي المزيج 15 دقيقة على بشرتك ثم أشطفي بالماء الدافئ. و بإمكانك استبدال زيت الزيتون بصفار البيض لصنع قناع آخر بنفس الطريقة و أحصلي على بشرة غضة رطبة خالية من كل الشوائب.

• ماسك لترطيب البشرة الجافة

امزجي ملعقتين من الشوفان مع موزة مهروسة جيداً، و أضيفي ملعقة عسل أبيض ثم طبقي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

• ماسك للوقاية و للتخلص من تجاعيد البشرة الجافة

امزجي بشر تفاحة أو إجاصة مع ملعقة نشاء و أضيفي ملعقة لبن رائب و ملعقتان من زيت الزيتون و ملعقة دقيق، ثم طبقي على بشرتك 15 دقيقة ثم أشطفي بماء دافئ.

• ماسك للتخلص من السواد و جفاف البشرة حول الفم

اهرسي حبة مشمش مع حبة فراولة و امزجيهما مع ملعقة من أي كريم مرطب و طبقي كل يوم لربع ساعة و اشطفي بالماء الدافئ.

• ماسك للتخلص من سواد حول الفم و بقع الشمس وترطيب البشرة الجافة

ابشري ليمونة و أخلطي مع بشر برتقالة و ملعقة دقيق و ملعقة عصير ليمون و ملعقة زيت اللوز و طبقي على جميع الوجه (ركزي على منطقة ما حول الفم) لربع ساعة و أشطفي بالماء الدافئ.

 • ماسك الخيار بالعسل لنظافة البشرة الجافة و جمالها و حيويتها

إنها وصفة سريعة جداً و ممتازة لعمل منظف (تونر) له أثر ساحر لجمال بشرتك و رونقها.

الطريقة:

خذي ثمرة خيار متوسطة الحجم و قطعيها لقطع صغيرة ثم أهرسيها جيداً في الخلاط الكهربائي و قومي بعد ذلك بتصفيها جيداً بوضعها في قماش من الشاش و دعيها لربع ساعة حتى تتصفى جيداً، و امزجي بعد ذلك بملعقتين من العسل و ضعي المزيج في الثلاجة.

رجي الزجاجة جيداً قبل الاستخدام للتأكد من المزج الجيد للخليط و ضعي طبقة على وجهك بقطعة قطن و انتظريها حتى تجف، و لا تنسي أن تدلكي رقبتك أيضاً بنفس الخليط و ذلك مرتين في اليوم، صباحاً و مساءً، و بعد أن يجف المزيج على بشرتك اشطفي بالماء الفاتر.

احتفظي بزجاجة الخليط في الثلاجة لفترة لا تزيد عن أسبوع و اصنعي كل مرة كمية تكفيك لأسبوع فقط و تمتعي ببشرة نضرة كبشرة الأطفال.

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد