تبييض البشرة  كان و ما زال هم كل فتاة و سيدة تبحث عن الجمال وإليك هنا سيدتي بعض الوصفات البسيطة والمتوافرة بين يديك لبشرة بيضاء نقية خالية من الشوائب و البقع.

لكن لا بد من الانتباه أن أغلب وصفات تبييض البشرة قد تؤدي لجفاف البشرة فلا تدعيها على بشرتك أكثر من (15-20) دقيقة.

1- قناع الليمون و الفجل لبشرة بيضاء صافية كالأطفال:

أمزجي عصير ليمونتين صغيرتين، مع ملعقة صغيرة من مبشور فجل بري حار، دعي المزيج منقوعاً لمدة (48) ساعة في مكان دافئ، ثم قومي بوضعه في زجاجة محكمة الإغلاق، و عند الاستعمال بللي قطعة قطن بالمزيج و ادهني وجهك و خاصة النمش، يومياً.

2- مستحضر لبشرة بيضاء خالية من الشامات الصغيرة والبقع البنية:

ضعي (5) ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع (4) أوراق طازجة من عشبة سن الأسد، و سخني على نار هادئة لمدة (10) دقائق، ثم أتركي المستحضر منقوعاً لمدة (3) ساعات و بعد ذلك صفي الزيت و أملئيه بقارورة للاستخدام، و هذا المستحضر فعال جداً في التخلص من شامات و بقع الوجه الصغيرة.

3- عجينة رائعة لبشرة بيضاء خالية من البقع:

قشري ثم انقعي (4) حبات من اللوز في الماء ثم اطحني جيداً لعمل عجينة، ثم أضيفي بيضة مخفوقة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، و اصنعي عجينة تضعينها على أمكنة البقع البنية في وجهك، طبقي ذلك يومياً لمدة (15) دقيقة ثم اغسليه بماء بارد و ستفرحين بالنتائج.

4- ماء الورد و عصير الليمون لبشرة بيضاء خالية من النمش:

امسحي وجهك بعصير الليمون و دعيه حتى يجف تماماً يومياً، ثم اغسليه بماء فاتر و ادهنيه بعد ذلك بقطعة قطن مبللة بماء الورد.

5- لبشرة بيضاء كالأطفال عليك بعجينة التفاح:

قشري حبة تفاح و اهرسيها جيداً، ثم ضعيها كقناع على بشرتك أو على البقع البنية لمدة (15) دقيقة يومياً.

6- لعنقك أيضاً حظ من العناية و الجمال، لشد بشرته و تفتيحها:

أمزجي جيداً (2.5) ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع (2.5) ملعقة كبيرة من عسل سائل و صفار بيضة، ثم املئي المزيج في زجاجة محكمة الإغلاق و أتركيه (24) ساعة في الثلاجة ، ثم دلكي عنقك به و أتركيه (20) دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

 

يمكنك التعليق أو الرد