هل تحب اللوبيا الخضراء ؟

و هل أنت ممن يعاني من التهاب المعدة ؟ أو أنك تتعرض للحرج الشديد من شدة التعرق لديك؟ هل تعاني من ارتخاء المثانة و بالتالي من سلس البول ؟ هل لديك مشكلة في العظام أو المفاصل أو في ضعف شعرك أو هل لديك مؤشرات لترهل بشرتك ؟

تابع موضوعنا اليوم و تعلم كيف أنك بالمدوامة على طبق اللوبيا الخضراء اللذيذ يمكنك التغلب على الكثير من المشاكل الصحية حتى الخطيرة منها كالسرطان.

تناولوا الكثير من اللوبيا الخضراء 

تنتمي اللوبيا الخضراء إلى عائلة الخضراوات و ليس لعائلة البقوليات و أهم ما يميزها ليس غناها بالكلوروفيل و غناها بالمواد المانعة للتأكسد و حسب بل المدهش هو احتواؤها على السيليكون السريع الامتصاص من الأمعاء.

*الخصائص الهامة للسيليكون في اللوبيا الخضراء

– يساعد السيليكون في علاج التهاب المعدة و من المفيد سلق اللوبيا الخضراء مع الملفوف و قليل من المستكة و إضافتها للشوربة مما يساعد على علاج التهابات المعدة.

– تناول اللوبيا الخضراء بشكل دائم يساهم في شفاء الذين يعانون من سلس البول لأن مادة السيليكون تقوي جدران و عضلات المثانة.

– إن من يعاني من حرج شدة التعرق في كل الأوقات ما عليه إلا أن يجرب تناول اللوبيا الخضراء بكثرة فالسيليكون فيها يعمل على تخفيف حدة إفراز العرق.

– السيليكون في اللوبيا الخضراء من أهم العناصر المغذية للشعر و جذوره.

– تستفيد البشرة من استهلاك السيليكون الموجود في اللوبيا الخضراء فهو يحميها من التجاعيد و من ترهلها.

– بما أن السيليكون هو أساس الكولاجين فمن الضروري تناول اللوبيا الخضراء مما يساعد على صحة المفاصل و العظام و يمنع من هشاشة العظام.

سلطات علاجية من اللوبيا الخضراء

1- قوموا بإعداد سلطة لذيذة و تساهم في المحافظة على العظام و المفاصل

اسلقوا كمية من اللوبيا الخضراء و أضيفوا إليها حبة من الخوخ المجفف و عصير رمان حامض و ملعقة من لوز أخضر مطحون و أضيفوا بعض من زيت السمسم و زيت الزيتون و عصير الليمون.

2- سلطة اللوبيا الخضراء لترقق العظام

اخلطوا كمية مسلوقة من اللوبيا الخضراء مع بصل مفروم و بطاطا مشوية و فجل مع أوراقه و ملفوف مفروم و جرجير و زيت السمسم و زيت الزيتون و لتكن المقادير حسب ذوقكم الخاص.

*مزايا مادة الكلوروفيل chlorophyll في اللوبيا الخضراء 

تحمي من سرطان القولون و تساعد في التئام الجروح و الحروق بسرعة و تنظف الكبد و تمنع من التأكسد و تخفف من روائح الجسم و الفم و تساعد في تصنيع الكريات الحمراء.

*مزايا غنى اللوبيا الخضراء بمادة kaempherol

هذه المادة مهمة جداً ة تساعد في محاربة عدة أنواع من السرطان مثل سرطان الثدي و البانكرياس و المبيض و الرئتين و المعدة كما لأنها تحارب معظم أنواع البكتيريا و الطفيليات في الأمعاء الغليظة.

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد