*ليس من الصعب أن تحافظ على أهم عضو نبيل تمتلكه و هو دماغك

فالأمر لا يتعلق إلا ببعض الثقافة الصحية التي يسعدنا ان نقدمها لكم لتتعلموا كيف تحافظوا على أهم عضو في جسمكم و هو المسؤول عن بقائكم في حالة صحية و إنسانية تامة مدى الحياة. 

• زيت الأرز لرفع معدل الذكاء:

يحتوي زيت الأرز العضوي على مادة اسمها السيراميد و هي مادة ترفع معدل الذكاء و تقوم بـ تحسين الذاكرة و تعالج الالتهابات و لجني الفائدة القصوى من استخدامه ينصح الأطباء باستهلاك زيت الأرز العضوي مع الشاي الأخضر و السمك.

• القهوة للوقاية من الخرف:

إن شرب ثلاثة فناجين من القهوة كل يوم يساعد على تأخير مرض الخرف أو ما يسمى بـ ألزهايمر كما و يساعد على زيادة التركيز و زيادة معدل الذكاء و ذلك لاحتواء القهوة على مواد هامة لـ الدماغ و الذاكرة هي Caffeine و الـ Chloroginic.

• سلطة لذيذة لمحاربة تلف خلايا الدماغ و الحفاظ على دماغك:

ببعض المكونات التي من السهل الحصول عليها يمكن تحضير طبق من السلطة للمساعدة في محاربة تلف خلايا دماغكم الذي يؤدي إلى الخرف و النسيان و عدم التركيز و قلة النوم و حتى قد يؤدي إلى الموت

أعدوا سلطة من المكونات التالية: الجزر و البقدونس ( المعدنوس ) و الملفوف ( الكرنب ) و الصويا المنبّتة و البرسيم ( الألفافا بعد طبخها)

قوموا بتتبيل هذه السلطة بـ الزيت و عصير الليمون و الخل و هي سلطة مفيدة جداً لغناها بـمادة الـ Ferulic Acid و هي المادة الطبيعية المحاربة لتلف الخلايا العصبية.

*ملاحظة هامة فيرجى الانتباه:

يجب دائماً سلق أو طهو البرسيم ( الألفافا ) على البخار لأن النيء منها يحتوي على مادة Cadaverine و هي تسبب أنواعاً من الحساسيات و حتى أخطر من ذلك فهي قد تسبب مرض الذئبة Lupus.

• فطر Lion’s Mane و يسمى أيضاً رأس القرد أو Pom Pomblane لعلاج مرض ألزهايمر:

هذا النوع من الفطر مميز جداً لأنه يفيد دماغك و الجهاز العصبي المركزي و كلنا يعلم أن الأعصاب و الخلايا العصبية محاطة بنوع من الدهون الخاصة التي تحمي و تغذي و تؤمن عمل الخلايا العصبية بشكل سليم و صحي. و إن أي خلل يصيب هذا الغشاء Myelin Sheath) ) يؤدي إلى تلف الأعصاب مما ينتج عنه أمراض عديدة مثل الخرف و الباركنسون و الألزهايمر و التصلب اللويحي و غيرها من الأمراض.

نرى في كثير من المراجع العلمية وصفات لاستهلاك هذا النوع من الفطر عند الذين يعانون من مرض الألزهايمر ليس فقط لأنه يحمي الـ Myelin Sheath) ) بل لأنه يساعد على إفراز مادة growth factor Nerve التي تساعد على نمو الأعصاب و تحافظ على صحة عملها.

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد