لقد أثبتت العقاقير الطبيعية بقدرة علاجية عالية لذلك يجب ألا نبخسها حقها

و خاصة تلك ذات التأثير الفعال على الأمراض الخطيرة مثل هبوط القلب و الاكتئاب و السرطان و الإرهاق المزمن و على الرغم من أن الآثار الجانبية لهذه العقاقير الطبيعية أقل من العقاقير الصيدلانية غير أن إساءة استخدامها أو الإفراط في تناولها قد يسبب ضرراً كبيراً و لذلك إليكم هذه النصائح الهامة قبل استخدامها.

عشرة نصائح لشراء و استخدام العقاقير الطبيعية

1- لا تتناول العقاقير الطبيعية لعلاج الأمراض الخطيرة و التي قمت أنت بنفسك في تشخيصها.

2- إذا كنت تتناول عقاقير و أدوية لأمراض معينة موصوفة لك من الطبيب فلا تستبدلها من تلقاء نفسك أو تضيف إليها العقاقير الطبيعية دون استشارة الطبيب أو الأخصائي المشرف عليك حيث أن التوقف الفجائي لدواء ما أو تناول عقار ما يمكن أن يتفاعل مع العقاقير الطبيعية و يسبب مخاطر حقيقية على صحتك.

3- قم بشراء المستخلصات العلاجية الطبيعية سواء كانت سائلة أو صلبة أو مسحوق إن أمكن لأنها تحافظ على فاعلية المكونات التي تحتوي عليها الأعشاب العلاجية و إذا كانت على شكل كبسولات فلا بأس في ذلك.

4- قم إن أمكن بشراء العقاقير الطبيعية المكتوب على ملصقها الخارجي عبارة هامة جداً ألا و هي : ” مطابق للمقاييس ” فهذا يعني أن المنتج أو العقار يحتوي على نسبة معينة من واحد أو أكثر من المكونات العشبية النشطة فـ العقاقير الطبيعية المكتوب عليها مطابق للمقاييس غالباً ما تكون باهظة الثمن.

5- إذا أمكن فقم بشراء العقاقير الطبيعية من شركة تشتهر ب المنتجات عالية الجودة و التي تكون عادة شركة ذات سمعة طيبة.

6- احذر من تناول جرعات أكثر من تلك التي ينصح بها الملصق أو الأخصائي.

7- من الأفضل أن تقوم بشراء المنتجات التي تحتوي على مادة واحدة بدلاً من العقاقير الطبيعية التي تحتوي على خليط من الأعشاب الطبية أو تلك التي تحتوي على خليط من المواد الكيماوية الطبيعية.

8- بعد تناولك لما اشتريته من العقاقير الطبيعية و في حال الإصابة بأعراض غير طبيعية مثل الحساسية أو طفح جلدي أو صداع أو أي أعراض أخرى فقم بالتوقف فوراً عن تناولها و قم على الفور باستشارة الطبيب المختص خاصة إن كانت الأعراض خطيرة أو استمرت لديك.

9- من الأفضل بل من المهم جداً أن تتناول العقاقير الطبيعية تحت إشراف أخصائي حيث يمكنه مراقبة حالتك.

10- في حالة المرأة الحامل أو المرأة المرضع أو كانت المرأة تعاني من مشكلة صحية مزمنة و خطيرة فلا بد من إجراء فخص عند الطبيب قبل تناول أي من العقاقير الطبيعية.

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد