تعتبر الفواكه من المصادر الطبيعية الغنية بالفيتامينات ، و تستعمل المواد المستخلصة من الفواكه في الكثير من مستحضرات التجميل و العناية بالشعر و البشرة ، و تستطيع الاستفادة من الفواكه و فوائدها الطبيعية عن طريق تحضير الكثير من الوصفات المنزلية و استخدامها للعناية بجمال بشرتك و شعرك و توفير الكثير من المال و الوقت الذي تنفقينه في شراء مستحضرات التجميل و الذهاب لمراكز العناية بالبشرة و في ما يلي سنذكر العديد من هذه الوصفات الطبيعية المفيدة و كيفية تحضيرها في المنزل.

*الموز :

يعتبر الموز مغذيا قويا  للبشرة لأنه يعد مصدرا غنيا بفيتامين ( ج ) و فيتامين ( ب ) و يعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم ، و يعمل البوتاسيوم على شد البشرة و تنعيمها ، و تستطيعين استخدام الموز عن طريق هرسه و وضعه على البشرة و الوجه.

*التفاح :

التفاح هو عبارة عن ملطف رائع للبشرة و يعمل على شد البشرة و تحفيز الدورة الدموية في المناطق القريبة من الجلد و يحتوي التفاح على الكثير من المواد المضادة للأكسدة ، و تستطيعين وضع شرائح أو عصير التفاح على بشرتك بشكل يومي للحصول على بشرة مشدودة ، و التفاح مفيد جداً للشعر أيضاً حيث يعمل على الحفاظ على التوازن في افرازات فروة الرأس و يساعد في حل الكثير من مشاكلها و يعمل على تخليصها من القشرة.

 *ثمرة البابايا :

يحتوي نبات البابايا على مادة تشبه الغراء و تساعد هذه المادة في تقشير الجلد و تخليصه من الخلايا الميتة و يمكن استخدامها في تنظيف الوجه و البشرة و يمكن اضافة الشوفان أو العسل إليها للحصول على قناع رائع و طبيعي للوجه .

*المانجا :

تعتبر المانجا مصدرا غنيا بفيتامين ( أ ) و فيتامين ( ج ) و تساعد في تلطيف البشرة و تجديد الخلايا الخارجية لها و تساعد المانجا أيضاً في التقليل من أعراض الشيخوخة التي تحدث للبشرة و تساعد في تنعيمها و يمكن وضع لب المانجا على الوجه للحصول على بشرة ناعمة و جذابة و تعمل المانجا على التقليل من المخاطر التي تواجهها البشرة بسبب الأكسدة.

*البرتقال :

يعد البرتقال من أكثر العناصر الطبيعية الغنية بفيتامين ( ج ) و يمكن استخدام لب البرتقال كقناع للوجه و يمكن جمع قشر البرتقال و تجفيفه في الشمس ثم طحن القشر و اضافته الى قناع الوجه و يمكن اضافة عصير البرتقال أيضاً إلى أقنعة الوجه و اليدين و يعمل البرتقال على تفتيح لون البشرة و جعلها أكثر نعومة.

*الفراولة :

تعد الفراولة مصدرا غنيا بالمواد المضادة للاكسدة و تساعد هذه المواد في تقليل التجاعيد و الأضرار التي تحدث للبشرة نتيجة التقدم في السن و تساعد على جعل البشرة تبدو بصورة شابة و فتية و يمكن استخدام الفراولة كقناع للوجه عن طريق هرسها و وضعها على الوجه و تركها لمدة لا تقل عن عشرين دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ للحصول على بشرة فاتحة مع مرور الوقت.

*البطيخ :

يساعد البطيخ على ترطيب البشرة و الحفاظ عليها من الجفاف و يمكنك استخدام لب أو عصير البطيخ عن طريق وضعه على البشرة بشكل مباشر و يساعد البطيخ في تنعيم البشرة و اضافة الجاذبية و الجمال لها.

يمكنك التعليق أو الرد