إن التغيرات المناخية تؤثر كثيراً على تشقق الشفتين

فأكثر الإصابات تكون بشكل شقوق أو شروخ بسبب الجفاف الناتج عن تأثير الهواء و البرد أو الشمس و من السهل اللجوء إلى الوقاية من تشقق الشفتين بدهنها بمرهم أو طلاء خاص و لكن بعض النساء يتحسسن من ذلك.

أعشاب مطبخكم تعالج تشقق شفاهكم

كما أنه يوجد العديد من مستحضرات العناية بالشفتين وقايةً و علاجاً و خاصة تشقق الشفتين التي كثيراً ما تكون مثار حرج لصاحبها و ازعاج و لكن يوجد أيضاً في الطبيعة العديد مما أكرمنا الله تعالى به من علاجات طبيعية سهلة التطبيق و تكون في متناول الجميع لرخص ثمنها و سهولة تواجد أغلبها في منازل الجميع.

1- محروق الملح

بالرغم من أن الملح ليس من الأعشاب و لكنه يوجد بسهولة في مطبخكم كما و يعالج تشقق الشفتين بفاعلية كبيرة  فملح الطعام المحمص جيداً حتى درجة الاحتراق يشفي اللثة و الفم و تشقق الشفتين.

2- عصير قشر الجوز الأخضر

إذا تم عصر قشر الجوز الأخضر ثم يغلى بعد ذلك و تطلى به تشقق الشفتين فإنها تشفى.

3- قشر الرمان مع ماء الريحان

يسخن قشر الرمان و يعجن مع نفس حجمه من ( ماء الريحان ) ثم يخبز على النار حتى يجف و يترك حتى يبرد و يسحق بعد ذلك، و إن ذر منه على تشقق الشفتين ثلاث مرات في اليوم يتم الشفاء بإذن الله خلال أسبوع.

4- أوراق الخس

من أفضل استخدامات الخس العلاجية و الجمالية أنه يعالج تشقق الشفتين و ذلك بأن تؤخذ بعض أوراق الخس النظيفة و توضع في قليل من الماء ثم يغلى الماء حتى تصبح أوراق الخس لينة. ثم يصفى الماء و يستعمل على شكل كمادات لمدة ( 15 ) على الشفاه المتشققة أو المشروخة.

5- مغلي البسباس البري مع الخل

افرموا البسباس البري ( الذي ينمو في البراري دون زراعة ) ثم قوموا بغليه في ( خل العنب ) أو أي نوع آخر من الخل و ذلك لبضعة دقائق قليلة ثم بعد تبريده يتم استخدامه فوق مكان تشقق الشفتين و حولهما ثلاث مرات في اليوم بين مواعيد الوجبات بحيث تكون المرة الأخيرة قبل النوم ليلاً ، و هو علاج ناجح جداً و يدمل تشقق الشفتين و يشفيها.

 

يمكنك التعليق أو الرد