*يواجه الكثير من الناس مشاكل في جمال الشعر بسبب تقلبات الجو و خاصة في فصل الشتاء و الخريف ، و جميعنا نحلم بشعر جميل و صحي و جذاب ، لكن تقلبات الجو يضع الكثير من الحواجز أمام هذا الحلم ، لكن في النهاية نحتاج إلى ضبط ذلك الموضوع و معرفة أسباب حدوث تلك المشكلات و كيفية التعامل معها و التخلص منها ، و فيما يلي سنقوم باكتشاف تلك الأسباب و حلولها للحصول على شعر جميل و صحي.

في معظم الأماكن التي نتواجد فيها مثل العمل أو مكان الدراسة أو البيت تحتوي على تدفئة اصطناعية و التي تعمل جنبا الى جنب مع الهواء الخارجي البارد على تجفيف الشعر ، و الشعر يحتاج الى أن يكون رطبا لينمو بشكل جيد .

لكن الشعر يحتاج إلى القدرة على الصمود في وجه تقلبات الجو ، و أحيانا من الجيد الحفاظ على الشعر من هذه التقلبات عن طريق استخدام بلسم مرطب للشعر .

تكسر الشعر :

خلال فصل الشتاء نقوم بارتداء القبعات و الأوشحة المصنوعة من أنواع الأقمشة ، على سبيل المثال فإن الصوف يعمل على تكسير خصل الشعر بصورة بطيئة ، و أكثر المناطق التي تتأثر بذلك هي الأطراف و الشعر القريب من الرقبة ، و لتجنب هذا النوع من المشاكل يمكنك تبطين القبعة بقطعة من الستان أو القطن لحماية الشعر ، و إذا كنت لا تستطيع القيام بذلك يمكنك و بكل بساطة ربط وشاح قطني حول الرأس قبل وضع القبعة ، و ذلك لحماية الشعر من الأضرار التي يسببها احتكاك الشعر بالصوف.   تسريح الشعر لتسريحة الشعر دور كبير في الحفاظ عليه من التلف و خاصة في فصل الشتاء ، في هذا الفصل من السنه يفضل ربط الشعر لإبعاده عن الإحتكاك بالمعطف و ظروف الجو القاسية لأنها من أكثر العوامل المسببة لتقصف الشعر و تكسره ، ناهيك عن أنها طريقة جميلة حيث يمكنك الإستمتاع بربط شعرك و تغيير شكله و يمكنك تجريب ربطه بعدة أشكال مختلفة لإضافة الروعة الجمال لشعرك و الحصول على تسريحات جميلة و جديدة.

الزيوت:

نستخدم في العادة بعض الزيوت عن طريق اضافتها لسوائل الإستحمام و منعمات الشعر و البعض منا يستخدمها بشكل يومي لترطيب الشعر بشكل دائم و الحفاظ عليه بشكل صحي و سليم ، و البعض يستخدم الزيوت لحماية الشعر من الشمس ، و عن طريق اجراء بعض الدراسات حول الزيوت المناسبة للشعر و البشرة تبين أن أفضل هذه الزيوت هي المسخرجة من الزيتون و جوز الهند و زيت القندس و زيت شجرة الشاي.

منتجات الشعر:

في بعض الحالات قد تضطر إلى استخدام بعض المنتجات لحماية الشعر في فصل الشتاء ، و هذه المنتجات قد تستخدم في الشتاء أكثر من الصيف ، تأكدي جيدا أن هذه المنتجات التي تعطي مفعولها بشكل جيد و تبقي الشعر رطباً و و بصحة جيدة.

استخدام الحرارة:

ان تسليط الهواء الساخن على الشعر يجعله أكثر جفافاً ، لذلك يفضل استخدام الحرارة المباشرة على الشعر عن طريق جهاز تصفيف يحتوي على قطعتين من الحديد يتم تسخينهما بدرجة حرارة مناسبة بواسطة الجهاز و وضع خصل الشعر بين هاتين القطعتين و تسليط الحرارة بشكل مباشر على الشعر و يمكن التحكم بدرجة الحرارة المسلطة على الشعر من نفس الجهاز على عكس مصفف الشعر العادي .

الرطوبة:

ترطيب الشعر لا ينصح به في الصيف فقط ، بل في الشتاء يجب عليك المحافظة على رطوبة شعرك و كما ذكر سابقاً ، فإن تقلبات الحرارة القاسية بين جو المنزل أو العمل و الجو الخارجي تجعلك مجبرة على ترطيب شعرك و تقويته ليتحمل هذه التقلبات القاسية.

حددي ما يناسب شعرك من الأفكار التي تم ذكرها سابقاً للحفاظ على شعر جميل و صحي..

يمكنك التعليق أو الرد