شوربة الخضراوات هي علاج أكثر من أنها طعام، نعم إنها قوة الخضراوات

فاحرصوا على تحضير شوربة الخضراوات للوقاية من أمراض القلب ( و الشفاء منها)، و أجمل ما في الأمر أنه لا توجد وصفة معينة لهذه الشوربة، ببساطة بالغة خذوا المكونات الصحيحة و أخلطوها معاً و أصنعوا عدة أنواع مختلفة من شوربة الخضراوات.

فكرة شوربة الخضراوات:

الفكرة هي التركيز على الخضراوات الموسمية و صنع الشوربة منها على أن تكون مختلفة في كل مرة، فلا تشعر بالملل منه، فتصبح عندك عادة تناول شوربة الخضراوات فتستمتع بها طوال حياتك.

بعض الخضروات و الأعشاب التي يمكن استخدامها في تحضير شوربة الخضراوات:

الثوم، و البصل، الزنجبيل، و الفلفل الأحمر، الذي يمنع تجلط الدم العامل  المثير لأزمات القلب، كما أن الثوم و البصل يساعدان في تقليل الكولسترول و ضغط الدم.

شوربة الخضراوات بالطماطم:

إن الخضراوات الأخرى و خاصة الطماطم تحتوي على مركب حمض GABA الذي يقلل من ضغط الدم و يساعد في تقوية عضلة القلب.

ابدؤوا بإعداد قاعدة شوربة الخضراوات من الطماطم ثم أضيفوا بعض الأعشاب الأخرى و التوابل و الخضراوات التي تساعد في تقليل ضغط الدم مثل البصل و الثوم و الأرز، و الكرفس، و الزعفران.

كما يمكن إضافة بعض الخضراوات التي تقلل الكولسترول:

مثل الخرشوف، و الشعير، و الفول، و الجزر، الباذنجان، و السبانخ.

*شوربة الخضراوات الطبية مفيدة لغناها بمضادات أكسدة قوية:

1- إن مضادات الأكسدة تمنع اللوحات المسببة لانسداد الشرايين، من الترسيب على جدران الشريان التاجي. و يمكنكم الحصول على كميات صحية في الجنجل، البروكلي، الكرنب، القرنبيط، البطاطس، الرجلة، الطماطم.

إن كل المواد الداخلة في صنع شوربة الخضراوات قليلة الدسم، فهي تساعد في التحكم بالوزن و ضغط الدم و الكولسترول.

2- الخضراوات و الفاكهة مصادر مهمة لمضادات الأكسدة الفعالة مثل فيتامين “ج” و “هـ” و “أ” و “ب” ، و أظهرت الدراسات أن استهلاك هذه الأغذية يقلل احتمال التعرض لأزمات القلب بنسبة 40%، و إلى التعرض للأورام بنسبة 50%.

*كلمة لا بد منها بشأن شوربة الخضراوات:

لو كنت قلقاً بشأن أزمات القلب فتناول شوربة الخضراوات كوجبة لك مرة أو مرتين في الأسبوع، و تناولها بدلاًمن وجبات اللحوم و الجبن مما يقلل تعرضك لأزمات القلب بنحو 20%، و إن أدنى مستوى صحي هو تناول 5 حصص من الخضار و الفواكه يومياً.

 

 

يمكنك التعليق أو الرد