إن كنت تريد أن تشغل محركات الطاقة في جسمك فإن  جميع الأعشاب الحارة تساعدك في ذلك

فالأعشاب الحارة ( الحرّيفة ) كالزنجبيل و القرفة و حبهان ( الهيل، الهال ) و الفلفل الحريف و الخردل و الفجل الحريف تعمل على تنشيط دورتك الدموية.

فإذا كنت تشعر بالإرهاق فستشعر غالباً بالبرد و التوتر و هذه الأعشاب تحارب هذه المشاعر الجسدية فابحث عن هذه التوابل المنشطة في الشاي أو في البهارات المستعملة في الطعام و لكن عليك الانتباه فإنه و من المستحسن تجنبها في حال كنت تشكو من الالتهاب أو الحمى أو حالات أخرى تصيبك بارتفاع الحرارة كالهبّات الساخنة ( hot flashes ).

اللون الأخضر معناه طاقة أكثر:

إن أردت أن تشغل محركات الطاقة في جسمك بشكل جيد فسيساعدك الشراب الغني بالمغذيات على تنشيط جسمك بسرعة كالشراب الذي يحتوي على طحالب البحر الخضراء كالسبيرولينا ( spirulina ) و الكلوريللا ( chlorella ) و السيفون ( wheat grass ) و الشعير الأخضر. و يمكنك أن تجد هذه الأعشاب مطحونة في متاجر الأغذية الصحية و أحياناً في محلات العصير. و هي من الممكن مزجها مع أنواع العصير الأخرى كما و يمكن صنع عصير مثلج منها . كما أن القراص ( urtica dioica ( Stinging nettle عشبة منشطة و مفيدة جداً نظراً لاحتوائها على المغذيات و المعادن.

عند صنع هذه العصائر أو الشاي فلا بأس من تناول أكثر من كوب واحد في اليوم و لا تنسَ إضافة المزيد من الخضار الخضراء ذات الأوراق الخضراء الكثيفة و إضافة الأعشاب إلى نظامك الغذائي فهي مفيدة في الحفاظ على مستوى الطاقة في جسمك.

*منبهات طبيعية يجب تجنبها:

* هنالك الكثير من المنشطات المتوفرة في متاجر الأطعمة الصحية و منها ما قد يكون طبيعياً و لكن هذا لا يعني أنها تناسبك فعليك أن تتجنب المنبهات العشبية التي تحتوي على الإفدرا ( ephedra ) أو الكافيين ( جوزة الكولا kola nut، أو الغوارانا guarana، أو المتة ) و لا تنسَ تجنب مشروبات القهوة بالحليب ( latte ) التي كنت تشربها كي تتغلب على الحاجة إلى أخذ قيلولة بعد الظهر.

* قد تنشطك المنبهات المصنوعة من الإفدرا أو التي تحتوي على الكافيين و لكن هذا النشاط مؤقت فهي مع الوقت تزيد من الإرهاق عبر الإفراط في تنبيه الجسم و إجهاد الغدة الكظرية و لقد لوحظت بعض المشاكل الصحية المزمنة و منها أعراض الإرهاق المزمن لدى الأشخاص الذين يتناولون هذه المنتجات على المدى الطويل.

 

يمكنك التعليق أو الرد