إذا كنت تعانين من أن شعرك جاف فاصنعي غسولاً من الأعشاب الطبيعية و دللي نفسك و دللي شعرك.

فعندما يكون شعرك جافاً فهو يحتاج لعناية خاصة لأنه يحتاج لتغذية زائدة و يصف خبراء الأعشاب عدة أنواع من الغسولات الطبيعية التي يمكنك صنعها بيدك و هي ذات صفة غذائية لهذا النوع من الشعر فإليك هنا العديد من الوصفات الجيدة التي نتمنى أن تلائمك.

1- غسول السفرجل:

و هو نوع من الغسولات المغذية جداً لـ الشعر الجاف و يتم تحضيره من قشور السفرجل الطازجة و ذلك بغلي قشور نصف سفرجلة في كوب ماء لمدة 15 دقيقة ثم يصفى و يستخدم كغسول للشعر بعد أن يبرد.

2- غسول الكاموميل إذا كان شعرك جافاً و فاتح اللون:

اصنعي غسول آخر مغذي لـ شعرك الأشقر كما أنه في نفس الوقت مضاد للالتهاب فهو من أفضل الغسولات الشافية لالتهابات فروة الرأس و يتم تحضير هذا الغسول باستخدام ملعقتين صغيرتين من عشبة البابونج و نقعها في كوب من الماء لمدة ساعتين ثم يتم غلي هذا النقيع لمدة 15 دقيقة ثم يصفى و يبرد و يستخدم كغسول فعال لعلاج جفاف الشعر باستخدامه مرة كل أسبوع على الأقل.

3- غسول نبات السيمفيتيوم:

و هو أيضاً غسول فعال جداً لشعرك الجاف و يتم تحضيره باستخدام جذور نبات السيمفيتوم اللزجة الملطفة للشعر و التي تمنع جفافه و يتم تحضيره باستخدام ملعقتين من جذور النبات الغضة و ملعقة من أوراق السيمفيتوم في كوب من الماء و تترك منقوعة لمدة 5 ساعات ثم يستخدم النقيع في عمل مغلي على نار هادئة لمدة 15 دقيقة ثم يصفى و يبرد و يستعمل مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

4- غسول الخطمي:

هو غسول لزج فهو منعم و مغذي لشعرك الجاف و يتم صنعه باستخدام ملعقتين من جذور النبات المجففة و المقطعة إلى أجزاء صغيرة و غليها مع كوب من الماء لمدة 15 دقيقة ثم ترفع من على النار و تصفى و يترك المغلي حتى يبرد ثم يستخدم في تدليك فروة الرأس مرة أسبوعياً على الأقل.

يمكنك التعليق أو الرد