الاعتناء بالبشرة في فصل الصيف ضروري للحفاظ عليها فيما يلي ستة طرق للمحافظة على بشرتك  :

الطريقة الأولى:

إختيار واقي الشمس المناسب لنوع بشرتك. اقترح اطباء الفيزيولوجيا الجلدية في الجامعات الأمريكية بعض النصائح حول وقاية البشرة من الشمس في  فصل الصيف و من هذه النصائح اختيار واقي الشمس المناسب لنوع البشرة حيث أن كل نوع من أنواع البشرة له واقيات شمس مناسبة و يفضل احتيار ما يناسبها لتجنب الوقوع في مشاكل أخرى بسبب هذه الواقيات.

الطريقة الثانية:

تقشير البشرة في بعض الأحيان حيث يمكنك استخدام المقشرات الكيميائية أو الفيزيائية للحفاظ على بشرتك بمظهر حيوي و منتعش و للتخلص من الجلد الجاف و الطبقة الخارجية الميتة نتيجة العوامل و الظروف الجوية التي تؤثر على البشرة بشكل سلبي طوال فصل الشتاء و كما قال أطباء الجلدية الأكثر شهرة في العالم بأنهم يوصون بأجهزة ميكرودرم الشخصية و التي يمز لها بالرمز ( بي دي ام ) و ينصحون باستخدام هذه الأجهزة المقشرة للتقليل من العيوب و خطوط التجاعيد التي تحدث للبشرة و تجعل مظهرها غير محبب و يقولون أيضاً أن هذه الاجهزة المقشرة هي عبارة عن طريقة فعالة لتجنب دفع التكاليف العاليه لعلاج البشرة و عمليات التجميل.

الطريقة الثالثة:

وضع واقي الشمس أو القناع الواقي من الشمس لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة قبل الخروج و التعرض لأشعة الشمس. لماذا علينا وضعها لمدة ثلاثون دقيقة؟ لأن هذه الفترة تعطي واقي الشمس المدة الكافية لبناء طبقة واقية فوق الجلد و هذا يعمل على جعل بشرتك أقل قبولية للحرق بواسطة أشعة الشمس الحارة ، و يمكنك استخدام كمية تعادل ملعقتين طعام كبيرتين من واقي الشمس على الجسم و كمية تعادل ملعقة شاي صغيرة فقط على الوجه ، و إذا كنت تريد البقاء في الخارج لفترات طويلة فإن عليك تجديد هذه الكمية كل ساعتين أو ثلاث ساعات كحد أقصى.

الطريقة الرابعة:

اذا كنت من النساء اللواتي يستخدمن مساحيق التجميل فإن عليك استخدام المساحيق الخاصة بالصيف. مساحيق التجميل الخاصة بفصل الصيف من الممكن ان تكون أكثر لمعاناً و أقرب للطبيعة ، سيدتي يمكنك استخدام مساحيق التجميل الجيدة التي تعمل على عدم انسداد المسامات الجلدية في الوجه للحصول على بشرة أنيقة المظهر و صحية و هذا أيضا يجعل جلدك أقل عرضة لوجود النقاط و الحبوب فيه.

الطريقة الخامسة:

لا تغسلي جسمك مرات عديدة يومياً. من المتعارف عليه أن الجسم يتعرض للتعرق في فصل الصيف أكثر من الفصول الأخرى ، لكن علينا التذكر أنه من غير الصحي أن نستحم أكثر من مرتين يومياً لأن هذا يفقد الجلد الرطوبة التي يحتاجها و يزيل عنه الزيوت الحافظة له التي تفرزها البشرة و هذه الزيوت مفيدة جداً للبشرة لأنها تحفظ رطوبة الجلد و تحافظ عليه من الجراثيم الموجودة في الجو المحيط ، لكن إذا شعرت بحاجة للاستحمام فإنك تستطيعن فعل ذلك باستخدام ماء بارد فقط دون استخدام سائل الإستحمام.

الطريقة السادسة:

ضعي القليل من اللبن البارد على مناطق حروق الشمس في بشرتك. من الأخطاء الشائعة حول الوقاية من حروق الشمس أن البعض يعتقد بأنه يجب عليه استخدام كمية أكثر من واقي الشمس أو تكرار استخدامه لمرات أكثر و تقليل الفترة الزمنية بين المرة و الأخرى لكن هذه الطريقة تجعل الجسم يزداد احمراراً و تجعله يحتفظ بهذا الإحمرار لفترات اطول، و يقول أطباء البشرة أن الجلد يجب ان يتنفس ليتخلص من الحرارة التي امتصها خلال فترة تعرضه لحرارة الشمس و ينصحون باستخدام قناع من اللبن البارد لأن اللبن يعمل كمضاد للإلتهابات و مزيل للحرارة عند وضعه على البشرة ، و للقيام بهذه الطريقة يجب عليك دهن وجهك باللبن و إبقائه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء و إذا لاحظت أن بشرتك تحتاج المزيد يمكنك تكرار العمليه بعد ساعة على الأقل.

يمكنك التعليق أو الرد