لأننا في بحث دائم عن الجمال و عما يجعل الجمال الطبيعي يدوم لسنوات طويلة من العمر فقد اكتشف الانسان زيوت الجمال.

و هي زيوت طبيعية استطاع الانسان معرفتها و اكتشافها و التيقن من فوائدها الجمالية العظيمة بالتجربة الطويلة لمئات بل لآلاف السنين و هي زيوت تجميلية تحافظ على نضارة و شباب البشرة و تؤخر عوامل الشيخوخة و التقدم في العمر بالإضافة إلى أنها تعالج أغلب مشاكل البشرة المزعجة.

1- زيت اللوز:

و هو زيت مغذي للبشرة و متوفر بسهولة و ملائم ليتم استخدامه في التدليك حيث يساعد ملمسه الناعم و المنزلق على ذلك و في نفس الوقت لا يفقد منه الكثير أثناء التدليك.

2- زيت المشمش:

يتم استخراج هذا النوع من الزيت من بذور ثمرة المشمش و تكلفته تقريباً مثل زيت اللوز و يتميز بقوام خفيف يصلح كـ لوسيون للجسم و زيت للتدليك.

3- زيت الأفوكادو:

زيت غني بالفيتامينات المفيدة لتغذية الجلد و يتميز باللون الأخضر الداكن و قوام غليظ يناسب ذوو البشرة الجافة و يمكن استخدامه لوحده و لكن من الأفضل مزجه مع نوع آخر أو مزيج من الزيوت الأخرى.

4- زبدة الكاكاو:

في قوامها تشبه كثيراً قوام زيت جوز الهند و يستخرج من حبات الكاكاو و يتميز برائحة مميزة جداً هي رائحة الشوكولا و حتى في حال مزجه مع أنواع أخرى من الزيوت العطرية تبقى رائحة الشوكولا هي الغالبة و هو مفيد جداً لعلاج تشققات الجلد و تشققات الحلمة أثناء الرضاعة و يضاف لأنواع الكريمات و اللوسيونات فيكسبها التماسك.

5- زيت نخالة الأرز:

و هو من زيوت الجمال التي تتسرب إلى الجلد بنعومة و سهولة حيث لا يتمتع بقوام دهني أو لزج مطلقاً و هو زيت غني بـ الفيتامين E وبـ حمض مضاد للأكسدة هو acid Ferulic و من أفضل زيوت التدليك و يدخل في اللوسيونات.

6- زيت السمسم:

من زيوت الجمال المجددة للشباب و هو يحتوي على مادة حافظة هي sesomoline رائحته قوية ظاهرة و لا يستحب استخدامه لوحده بل يتم استعماله كزيت وسيط بإضافته إلى أنواع أخرى من الزيوت.

7- زيت العنب:

هو زيت لا رائحة له يفيد البشرة الدهنية و لعلاج حب الشباب و هو زيت قابض للأنسجة باعتدال فهو يخفف من التعرض للنزف و لكن طريقة استخراجه تجعل منه زيتاً قد يسبب الحساسية لبعض الأشخاص.

8- زيت البندق:

من زيوت الجمال ذات الرائحة المعتدلة و يتميز بقوام خفيف يمكن للجلد أن يمتصه بسهولة و هو يستخدم كثيراً في كريمات الوجه التجميلية و في عمل المساج.

يمكنك التعليق أو الرد