*زيت‬ الزيتون هدية من شجرة مباركة

أظهرت العديد من الدراسات أن هناك تناسبا عكسيا بين تناول زيت الزيتون و بين حدوث عدد من السرطانات، حيث وجد أن هناك علاقة وثيقة بين تناول زيت الزيتون و انخفاض معدل حدوث سرطان الثدي و المعدة. و أن تناول الزيت يقي من عدد كبير من السرطانات مثل سرطان القولون، سرطان الرحم و سرطان المبيض. و تشير الإحصاءات أن استعمال زيت الزيتون في الغذاء يخفض الإصابة بسرطان الثدي 35%. وتعتبر أسبانيا أقل البلاد في إصابة سرطان الثدي لدى النساء. كما أشارت دراسة أخرى أجريت  في سوريا  الى أن أقل نسبة لحالات السرطان  على مستوى سوريا هي في محافظة أدلب التي يعتمد أهلها على زيت الزيتون كمصدر وحيد للمواد الدسمة بديلا عن السمن و عن الزيوت الاخرى في اعداد طعامهم.

و من الملاحظ أن تناول زيت الزيتون باستمرار في الوجبات الغذائية، يساعد في تنشيط وظائف الكبد و زيادة إفراز العصارة الصفراوية من المرارة وكذلك إلى تلطيف الغشاء المخاطي المبطن للأمعاء، كما يؤدي إلى تفتيت حصوات الكلى و المرارة و الحالب. و تشير الأبحاث العلمية أن الزيوت غير المشبعة (زيت الزيتون، دوار الشمس و زيت السمك) تمنع نمو الجراثيم المسؤولة عن حالات عديدة من القرحة المعدية. كما أن تناول مزيج مكون من معلقة كبيرة من زيت الزيتون مع عصير الليمون صباحا على الريق يؤدي إلى التخلص من بعض أنواع الديدان التي تعيش في الجهاز الهضمي.

و يمتاز زيت الزيتون عن غيره من الزيوت بأن امتصاصه و هضمه سهل على الجسم مما حدا الأطباء بتوصية الأمهات بإطعام أطفالهن الزيت عندما يبدأن بإعطائهم الخبز لاحتوائه مع الخبز على جميع العناصر اللازمة لنمو أجسامهم الغضّة.

و إن طول المدة التي تقضيها شجرة الزيتون في إعداد ثمارها و هي تمتص أشعة الشمس لسنتين كاملتين يجعل الزيت محتوياً على فيتامين D الذي يقي الأطفال شر ‏الكساح‬، و تقوس الساقين و يكسبهم نضرة و حمرة خدين مشرقة.

كذلك يعمل الزيت في زيادة القدرة على التفكير و حسن المحاكمة و الذكاء، فهو مغذي ممتاز للدماغ لاحتوائه على مواد ‏الليبوئيد‬، كما يثير في الجهاز الهضمي شهوته للطعام بسبب المادة العطرية فيه.

و زيت الزيتون غني بفيتامين هـ E فهو مخصب و مقو للنسل و يمنح الشيوخ القوة الجنسية.

و هو من أهم و أفضل أدوية الكبد التي عرفها الانسان على مر الدهور فيستعمل في حالات الحصيات المرارية الكبدية، و حالات الامساك و التشنج المعوي.

6 Responses

  1. ßęńŸåңϊа ĦãΠźǻ

    نصيحة: المضمضة بزيت الزيتون يعالج مايلي:
    التهاب الأسنان- سواد اللثة – سواد الشفايف “خصوصاً للمدخنين”- الهالات السوداء تحت العين- يزيل الصداع- يساعد على النوم للأشخاص الذين يعانون من قلة النوم- مضاد حيوي للجراثيم- يسحب ويمتص جميع الأمراض من الجسم – يمتص المواد الضارة والسامة من الجسم- يعالج
    شكرا جزيلا

  2. ßęńŸåңϊа ĦãΠźǻ

    نصيحة:زيت الزيتون علاج عظيم لكلّ مشاكل البشرة. للحصول على بشرة ناعمة، ضعي اطراف اصابعك في طاسة بها زيت زيتون دافئِ وافركي بها بشرتك
    شكرا جزيلا

يمكنك التعليق أو الرد