الحساسية و الربو من أكثر الأمراض شيوعاً في العالم. وتقدر نسبة المصابين بهما بنحو عشرة في المئة من سكان العالم، كما أن الربو يؤثر على واحد من كل أربعة أطفال من أطفال العالم.

والربو هو التهاب تحسسي يصيب الطرق التنفسية، و يسبب زيادة في المفرزات القصبية ، مع تشنج في العضلات و تضيق في القصبات الهوائية، و يحدث ضيقاً في التنفس مع صفير و سعال متكررين.
و خلطة الشريف لتخفيف الحساسية و الربو تمثل حلا فعالا للمعاناة من أعراض الحساسية و الربو لاسيما في فصل الشتاء حيث تزداد شدة الأعراض المرضية .

و تعود هذه الفعالية إلى المكونات الطبيعية الموجودة في هذه الخلطة و أهمها :

– حشيشة السعال :
تعرف باليونانية باسم توسيلاج ومعنى الاسم طارد السعال وحشيشة السعال مفيدة لعلاج السعال و المفرزات المخاطية و التهاب الشعب الهوائية و الحنجرة و لعلاج الربو، كما أنها تدخل في تركيب بعض أدوية السعال المسجلة و ذلك لاحتواء عشبة حشيشة السعال على كميات كبيرة من الهلاميات.

– عرق السوس:

يستخدم عرق السوس على نطاق واسع حيث يحتوي على مادة الجليسريزين والتي تماثل في مفعولها الكورتيزون إلا أنها تمتاز بخلوها من الأضرار و التأثرات الجانبية للكورتيزون و بالتالي فعرق السوس يعتبر من أقوى المضادات الالتهابية ،كما أنه مقشع للبلغم و هو ممتاز لعلاج التهاب الحلق، و السعال و التحسس القصبي .

 اليانسون (حبة حلاوة):
يستخدم لمعالجة التهاب الطرق التنفسية، السعال الديكي، السعال المتقطع، التهاب القصبات المترافق مع السعال المتواصل. و هو يساعد في إذابة و تخفيف إفرازات الشعب الهوائية.

– حبة البركة أو الحبة السوداء :
يحتوي زيت الحبة السوداء على مركب النيجيللون Nigellon ، وهو معزز مناعي وذو فائدة كبيرة في مختلف الحالات التحسسية مثل الربو، و السعال التحسسي، و السعال الديكي.

الهال: 
الهال يخفف من أعراض الجهاز التنفسي في طرد البلغم وتسكين نوبات السعال الجاف، وهناك دراسات تشير إلى قدراته في مقاومة الميكروبات. و قد بينت هذه الدراسات أن الزيوت الأساسية المستخرجة من الهال تعتبر معقمة و مطهرة، و ذات فاعلية لعلاج مختلف الاصابات التنفسية كالربو و التهاب القصبات الهوائية.

– شعيرات نبات العصفر :
يحتوي العصفر على أحماض دهنية عديدة غير مشبعة ومن أهمها أحماض أوميغا 6 وهي تلعب دورا هاما في الحفاظ على سلامة الخلية وحمايتها من تأثيرات الجذور الحرة الضارة ،كما يمتاز العصفر بقدرته على مقاومة أنواع من الالتهابات الفيروسية.

– الكراوية:
تعالج امراض الصدر و السعال و الرشح و النزلات إضافة إلى أنه يعتبر  مقشعا للمفرزات القصبية

– الشومر (بذور البسباس):

له نفس المفعول الخاص باليانسون و يستعمل الشومر بشكل فعال في معالجة أمراض الصدر ، وأزمات الربو ، والحساسية ، و تشنج القصبات الهوائية.

– البابونج:

الكاموميل معروف بخصائصه العلاجية العديدة ، لدرجة أنه استحق بجدارة وصف الصيدلية الكاملة واعتمد كواحد من أشهر الأعشاب المستخدمة في علاج تشنجات الجهاز الهضمي و المغص ،و مادة الأزولين هي المادة الفعالة التي تكسب البابونج تأثيره الشافي والفعالة في مقاومتها للالتهابات والبكتيريا بما فيها التهابات الطرق التنفسية التي تشارك الربو و الحساسية .

خلطة الشريف لتخفيف الحساسية و الربو مزيج من الأعشاب و الزهور تحضر عن طريق الغلي و تشرب كالماء طوال اليوم.

يمكنكم الاتصال من الجزائر بالرقم : 0550959777 من خارج الجزائر:00213550959777

أو على الإيمايل: info@zanjbil.com

 

يمكنك التعليق أو الرد