بالعسل يمكنك سيدتي أن تحلي أكثر مشاكل بشرتك إزعاجاً

حيث يمكنك بالعسل أن تعالجي بشرتك سواء كانت شديدة الدهنية أو جافة جداً أو كنت تعانين من البثور السوداء بالإضافة إلى أن عسل النحل الصافي هو علاج حقيقي للجلد فهو يُكسب بشرتك الحيوية و النضارة و يجعلها تقاوم كل عوامل الشيخوخة و الزمن و التجاعيد.

بالعسل تعلمي كيف يمكنك معالجة كل مشاكل البشرة المزعجة و الحصول على إطلالة نضرة شابة على الدوام

1- نظفي بشرتك حتى العمق بالعسل

اهرسي ثمرة موز كاملة و أضيفي لها ملعقة كبيرة من العسل الصافي و بعض نقاط من عصير الليمون و ادهني بشرة وجهك لمدة 20 دقيقة بهذا الخليط ثم نظفي وجهك بقطعة قطن مبللة بماء دافئ.

2- بالعسل حاربي خشونة البشرة و أكسبي جمالاً ناعماً

اقسمي ثمرة أفوكادو ناضجة إلى قسمين و انزعي النواة و القشور و امزجي اللب مع كوب من زيت اللوز و ملعقة صغيرة من شمع العسل باستعمال الخلاط الكهربائي و يوضع المزيج في زجاجة محكمة الإغلاق و توضع في الثلاجة حتى يجمد . قومي عندها بدهن الوجه و العنق و المناطق الجافة في الجسم مثل المفاصل و كعبي القدم.

3- قناع بالعسل لراحة البشرة الجافة

اخلطي جيداً ملعقتين كبيرتين من العسل مع نصف كوب من اللبن الرائب ثم ادهني به وجهك بعد غسله و تجفيفه و اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد عدة مرات.

4- بالعسل اصنعي لجمالك قناع لعلاج البشرة الدهنية

افرمي ربطة بقدونس ( معدنوس ) جيداً ثم قومي بعصرها و اخلطي عصير المعدنوس مع ملعقة كبيرة من عسل النحل و ادهني وجهك جيداً بعد غسله و تجفيفه و اتركي قناع العسل على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

5- اصنعي قناعك الخاص لعلاج بثور الوجهو للحصول على بشرة كالأطفال

قومي بخلط ملعقة كبيرة من عسل النحل مع كمية من دقيق الشوفان (الخرطال ) حتى تحصلي على عجينة فادهني بها وجهك و اتركيها فترة كافية من الوقت حوالي النصف ساعة ثم انزعي القناع بغسل الوجه بماء فاتر عدة مرات.

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد