ثلاثة علاجات منزلية لأسنان أنصع بياضاً

تعتبر الأسنان ناصعة البياض حلماً لجميع الأشخاص ليس لأنها تعطينا ابتسامة أجمل  ولكن لأن بياض الأسنان له الكثير من الفوائد الصحية و يعطينا الثقة بالنفس ، لذلك نفكر باستمرار في زيارة طبيب الاسنان لإيجاد حل لمشكلة اصفرار الأسنان ، لكن يمكننا حل هذه المشكلة في بيوتنا بعلاجات طبيعية دون أن نضطر إلى هدر الأموال في سبيل الحصول على أسنان بيضاء و جميلة و في هذا الموضوع سأقوم بشرح ثلاثة طرق صحية و طبيعية لتبييض الأسنان و يمكن لأي منا القيام بها في منزله.

الطريقة الأولى:

تبييض الأسنان باستخدام قشر الموز. يعتبر الموز من الفواكه الطبيعية التي لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان ، و من يظن أن قشر الموز عبارة عن مهملات أو شيء عديم الفائدة و علينا التخلص منه فإنه بالتاكيد على خطأ ، لأن قشر الموز له فوائد كبيرة في تبييض الأسنان . عليك فقط فرك أسنانك بقشر الموز لمدة دقيقتين ثم بعد الإنتهاء من ذلك قم بتفريش أسنانك باستخدام فرشاة أسنان طبية ، كرر هذه العملية مرتين أو ثلاثة كل أسبوع و خلال وقت قصير ستلاحظ أن أسنانك اصبحت أكثر بياضاً و أكثر نصوعاً مما كانت عليه .

عند سماعنا بأن قشر الموز يعمل على تبييض الأسنان فإن أكثرنا يتراود له سؤال حول كيفية هذه العملية و في ما يلي سأقوم بتوضيح الجواب لهذا السؤال المهم ، يحتوي قشر الموز على بعض المعادن الأساسية مثل البوتاسيوم و المنغنيز و المغنيسيوم و عند تزويد الاسنان بكميات كافية من هذه المعادن المهمة فانها ستعمل على علاج مشاكل الأسنان و تبييضها.

الطريقة الثانية:

تبييض الأسنان بالفراولة.من المعروف لدى الجميع أن الفراولة لها مذاق طيب و لذيذ و يجب العلم أيضاً أنها تعمل على تبييض الأسنان و تعطي الأسنان لمعاناً مما يجعلك تحصل على ابتسامة براقة و أسنان أكثر نصوعاً ، كل ما عليك فعله هو هرس الفراولة ثم وضعها على الأسنان لمدة تتراوح بين دقيقتين إلى ثلاثة دقائق ثم بعد ذلك يمكنك غسل أسنانك بالماء أو باستخدام فرشاة الأسنان ، و  الفراولة لها فوائد عدة للأسنان لأنها تعتبر مصدراً لأنزيمات الطبيعية و المعروفة أيضاً بإسم حمض الماليك حيث يعتبر حمض الماليك مكوناً رئيسياً في معظم مبيضات الأسنان التي نستخدمها و تقول الدراسات الحديثة أن الألياف الموجودة في الفراولة عبارة عن منظفات طبيعية حيث تعمل على قتل البكتيريا و خاصة البكتيريا الموجودة في الفم و الأسنان.

الطريقة الثالثة:

عصير و قشر الليمون. الليمون ايضاً يعتبر مبيضا فعالا  للأسنان و الأحماض عالية التركيز الموجودة في قشر الليمون أيضاً تعمل على تبييض الأسنان و زيادة لمعانها ، لذا باستطاعتك فرك أسنانك بقشر الليمون وحده أو عصر الليمون و إضافة الماء له و استخدام عصير الليمون بقدر ملعقة صغيرة بالإضافة إلى ملعقة من الماء في تنظيف الأسنان و لأن الليمون يحتوي على الكثير من المركبات الحمضية المركزية فإنه لا ينصح باستخدام هذه الطريقة أكثر من مرتين خلال الاسبوع ، لأن المركبات الحمضية الموجودة في الليمون قد تتسبب في إضعاف ميناء السن و تجعله عرضة للتسوس عند استخدامها بكثرة و تستطيع أيضاً استخدام البرتقال أو الأناناس في تبييض الأسنان لأنها أيضاً تحتوي على الألياف و المواد الحمضية.

يمكنك التعليق أو الرد