قبل القيام بعملية التخلص من المسامات الواسعة علينا معرفة أسباب هذه المشكلة ، الكثير من الناس لا يهتمون بانقباض حجم المسامات أو توسعها و لكن يهتمون بجعلها تبدو أصغر حجماً و لكن مع التقدم في السن فإن هذه المسامات ستتوسع بشكل ملحوظ بسبب الشد و الضغط المطبق عليها.

ان توسع مسامات الوجه هو أمر مثير للقلق و يعمل على جعل البشرة تبدو أكثر خشونة و عادة ما يكون توسع المسامات في الوجه أكثر وضوحاً في منطقة الأنف و الجبين و الذقن و يجب معالجة هذه المشكلة حتى لو تطلبت المزيد من الجهد و الوقت لتبدو بشرتك أكثر جمالاً و نعومة.

*أسباب توسع مسامات البشرة  :

للوراثة دور كبير في تحديد حجم المسامات و لسوء الحظ لا يمكن فعل أي شيء لتغيير هذه العوامل الوراثية و لكن يمكن التخفيف من آثارها باستخدام بعض الحلول الطبيعية مثل تدليك البشرة بالزيت لأن الزيت يعتبر من المرطبات الطبيعية للبشرة و يخلصها من الجفاف و يعمل على تضييق المسامات مع مرور الوقت و فيما يلي بعض المسببات الأخرى لهذه المشكلة .

ان اتساخ البشرة و امتلاء مساماتها بالشوائب يعمل على توسيع مساماتها بسبب التورم الذي يحدث لمسامات البشرة و انسداد المسامات بسبب الافراط في استخدام مستحضرات التجميل وهو عامل لا يمكن الاستهانة به و زيادة إفراز الزيوت في بشرة الوجة أيضاً من المسببات الرئيسية لهذه المشكلة و يجب العلم أن الحفاظ على نظافة البشرة له دور كبير في وقاية البشرة من الأمراض التي تحدث لها .

*بعض الوصفات المنزلية لحل هذه المشكلة :

الثلج :

هذه الطريقة تعتبر من أبسط الطرق في حل مشكلات البشرة حيث تستطيعين وضع القليل من الثلج المطحون في قطعة قماشية أو قطنية ثم قومي بفرك بشرتك فيها و كرري هذه العملية في كل صباح لأن الثلج يعمل على تبريد المسامات و التقليل من التهيج و الأورام التي تعاني منها البشرة.

عصير البندورة :

يستخدم عصير البندورة الطازجة في حل مثل هذه المشكلات و يعمل على تضييق المسامات المتوسعة و تخليصها من الشوائب العالقة بداخلها بسبب احتوائه على الأحماض الطبيعية التي تعمل بدورها على قتل البكتيريا و الجراثيم العالقة في مسامات البشرة ، حضري عصير البندورة و ضعيه على بشرتك لمدة عشرين دقيقة يومياَ ثم قومي بغسل البشرة بالماء الدافئ و احصلي على بشرة ضيقة المسامات مع مرور الوقت.

عصير الخيار :

 يعتبر الخيار من أكثر العلاجات الطبيعية المستخدمة في حل مشاكل البشرة و يستخدم في إزالة التجاعيد و تضييق المسامات و يمكنك استخدام الخيار بطرق كثيرة مثل خلط عصير الخيار مع كمية القليل من ملح الطعام و استخدمي الخليط لناتج كقناع للبشرة لبضع دقائق ثم قومي بغسل البشرة جيداً بالماء الدافئ و يمكنك شرب عصير الخيار لتخليص الجسم من السموم العالقة فيه.

يمكنك التعليق أو الرد