في وقتنا الحالي تتوفر مجموعة متنوعة من وسائل تنقية الجسم و التخلص من السموم.

و هي تبدأ من زيادة مقادير السوائل في الوجبات اليومية إلى الامتناع عن تناول الأطعمة المحفوظة إلى تجنب الملوثات الصناعية ومبيدات المحاصيل و الكيميائيات و يستخدمها الملايين من الناس.

و الأشكال الأخرى الشائعة من التخلص من السموم أو تنقية الجسم تشمل زيادة معدل التمرينات و استعمال الساونا لإسالة العرق بغزارة و من ثم إطلاق السموم و إخراجها من الجسم و الطب البيئي الذي يركز على التخلص من الكيميائيات الضارة و السموم من مكان عملك و منزلك يسير كذلك على نهج نظرية التخلص من السموم و تنقية الجسم.

و بالرغم من أن العديد من وسال تنقية الجسم و البيئة حولنا آمنة و صحية و يقرها المجتمع العلمي إلا أن البعض منها يجب الاقتراب منه في حذر و من بينها غسيل القولون و العلاج بالمركبات النازعة و يزعم المؤيدون أن تلك الوسائل بإمكانها شفاءك من العديد من العلل غير أن هذه الوسائل الاختراقية لطالما ارتبطت بمشاكل صحية خطيرة.

الصوم هو أفضل طريقة لـ تنقية الجسم من السموم:

جميعنا معرضون لمواد قد تكون مسببة للحساسية أو ضارة و يمكن أن تضعف مناعتنا سواء كانت سموماً في الهواء أو الطعام أو الماء أو زئبقاً في حشوات الأسنان أو ألمنيوم في أواني الطهو أو مضادات التعرق.

و إن التخلص من السموم Detoxification و تنقية الجسم هو أحد أشكال الطب البديل التي تقوم بطرد السموم من أجسامنا و تنقيتها و الصوم و هو الامتناع عن الطعام هو أحد الوسائل الهامة و الفعالة للتخلص من سموم أجسامنا و الغسيل المعوي أو القولوني Colonic irrigation يعد جزءاً حيوياً و جوهرياً من هذا العلاج.

خطوات عملية تنقية الجسم و تخلصه من السموم:

يتضمن أسلوب تنقية الجسم و تخليصه من السموم تغيرات تجري على الغذاء و على أسلوب الحياة بحيث تقلل من معدل دخول السموم إلى جسم الإنسان و تحسن من عملية التخلص منها و تجنب الكيميائيات في الطعام و السكر و الكافيين و الكحول و التبغ و الطعام المصنع و العقاقير التي تساعد على الهبوط بالعبء السمي إلى أدنى حد ممكن و شرب كميات إضافية من الماء النقي و زيادة محتوى الألياف في الوجبات عن طريق إضافة الخضار و الفواكه و كل ذلك خطوات ضمن عملية تنقية الجسم و التخلص من سمومه و بعض الناس يستعملون الحقن الشرجية أو الغسيل القولوني في حين يعمد آخرون إلى الصيام أو تجنب الأطعمة الصلبة.

يمكنك التعليق أو الرد