*الشوفان ( الخرطال ) تحبه الأحصنة كثيراً و تستمد منه قوة كبيرة

حيث يحتوي الشوفان ( الخرطال )  خواص مولدة للطاقة و مغذية جداً و له نفس الأثر على الإنسان و قد صار يدخل في صنع المخبوزات الحلوة و المالحة و حتى في أطباق الشوربة أيضاً.

*كيف يتم تناول الخرطال ( الشوفان )؟

يستهلك الخرطال حالياً على شكل رقائق بشكل خاص يتم تناولها عند الفطور كما و يمكن تناوله مع الحليب أو في المخبوزات جميعها الحلوة و المالحة كأنواع الخبز و البسكويتات المختلفة كما أن إضافته إلى الكثير من أطباق الشوربة هو ما صار يميز المطاعم الفاخرة في كل بلدان العالم.

 *محتوى الشوفان ( الخرطال ) الغني بالفائدة

يتكون الشوفان (الخرطال ) من نشاء ،شحميات، السللوز و عدة معادن مثل الكالسيوم و السيليكا و العديد من الفيتامينات مثل (A – B1 – B2 – B3 – D ) و لكن أكثر ما يدعو الاهتمام بـ الشوفان هو احتواؤه على هرمون طبيعي قريب من الهرمون المنبّه للجريب ( هرمون أنثوي ) و على فلافونيات و أشباه القلويات مثل الأفينين المنبّه للجهاز العصبي كما أنه غني بالحمض الأميني ( الليزين ) و هو نادر و قليل ما نجده في الحبوب الأخرى.

*لماذا من المفيد استعمال الشوفان ( الخرطال ) بشكل دائم؟

إن تركيب الشوفان المعقد يجعل من هذا النبات عاملاً مهدئاً و منشطاً أو منبهاً في الوقت نفسه ما قد يبدو متناقضاً و هو ينصح به لمحاربة التعب الجسدي و الجنسي أو الذهني أيضاً و هو يوصى به بشكل خاص للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً نباتياً كما أن للشوفان ( الخرطال ) خواص هاضمة بالإضافة لمحاربة الإمساك.

*باختصار فإن الشوفان يحارب:

– المشاكل الجلدية الصعبة مثل الأكزيما و الصدفية.

– صعوبات التركيز الذهني.

– الاضطرابات الهضمية.

– الضغط النفسي و التوتر.

– التعب الجنسي.

– المشاكل البولية.

– الروماتيزم.

– الأرق.

• اصنع شراباً ساخناً مقوياً و شافياً من الخرطال:

*هذا الشراب الساخن مدر بولي و مقوي و يعيد التوازن للجهاز العصبي ( بمعدل 3 إلى 5 فناجين في اليوم ) كما و أنه يحتوي على نسبة عالية من السيليكا فهو مفيد جداً للروماتيزم كما و ينصح به لمحاربة الأرق و العجز الجنسي بالإضافة لأثره الملين للمعدة.

*طريقة تحضير شراب الخرطال ( الشوفان ) الساخن:

قم بغلي ( 30 ) غ من الخرطال ( الشوفان ) في لتر من الماء و دعه يبرد قليلاً ثم قم بتصفيته و تناوله حسب التوصيات.

 

يمكنك التعليق أو الرد