*تعرفوا معنا إن كانت هذه اللحوم صحية و كم تحتوي من الدهون بالرغم من أنها لحوم أقل استهلاكاً في منطقة البحر الأبيض المتوسط

لكنها لحوم لذيذة، و كانت تستهلك في النظام الغذائي المتوسطي التقليدي، و يمكنكم في حال حصلتم عليها أو قمتم باصطيادها بأنفسكم أن تدخلوها في نظام تغذيتكم الصحية على أنها لحوم حمراء فانتبهوا لعدد المرات التي يسمح لكم بتناولها و الكميات التي يمكن أن تستهلكونها مع الأخذ بعين الاعتبار للملاحظات التالية:

ملاحظات هامة قبل استهلاك هذه الـ لحوم الأقل شيوعاً:

• لحوم الغزلان:

هذا النوع من اللحوم خالٍ نسبياً من الدهون حيث يحتوي كل كيلو غرام مشوي من لحم الغزلان على 3.2 غ فقط من الدهون الإجمالية و يحتوي على 1.3 غ من الدهون المشبعة.

• لحوم الأيل:

هذا النوع من الـ لحوم غني بـ الدهون حيث يحتوي كل كيلو غرام مطهو منه على النار مباشرة على 12.7 غ من الدهون الإجمالية و يحتوي على 2.6 غ من الدهون المشبعة.

• لحوم الظبي:

و هو من الـ لحوم الخالية تقريباً من الدهون فكل كيلو غرام مشوي في الفرن يحتوي على 1.9 غ من الدهون الإجماليو و يحتوي فقط 0.7 غ من الدهون المشبعة.

• لحوم الماعز:

أيضاً هذا النوع من الـ لحوم يعتبر خالياً تقريباً من الدهون حيث كل كيلو غرام مشوي في الفرن يحتوي على 3.0 غ من الدهون الإجمالية و يحتوي على 0.9 غ من الدهون المشبعة.

*أفضل الطرق الصحية لطهو الـ لحوم للتخفيف من معدل الدهون فيها:

– عند تحضير اللحوم المفرومة قوموا بطهوها ثم ضعوها في المصفاة للتخلص من الدهون الزائدة .

– إن طريقة شي اللحوم سواء على النار مباشرة أو في الفرن هي طريقة أفضل بكثير من طريقة القلي.

– قوموا باستعمال كمية قليلة جداً من زيت الزيتون أو رذاذ الطهو الخالي من الدهون لئلا تلتصق قطع الـ لحوم بالمقلاة أو بالمشواة.

– عند قيامكم بطهو اللحم في الفرن قوموا بوضع مصفاة خاصة في قعر صينية الفرن و ذلك يسمح لكم بالتخلص من أكبر كمية من الدهون الزائدة.

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد