سنتعرف اليوم على تحلية صحية لن تصدقوا مدى لذتها إلا بعد تجريبها

إنها أنواع تحلية غنية بالكثير من الفوائد و العناصر الغذائية العالية القيمة بالإضافة لطعم لذيذ و محبب من الكبار و الصغار و أهم ما فيها أنها من اليقطين و من الجزر و كلاهما من أكثر الخضار فائدة و عافية.

1- اليقطين من الخضار المفضلة لرسولنا صلى الله عليه و سلم 

يتمتع اليقطين بقيمة غذائية رائعة يجب عدم اهدارها حيث أن خضار اليقطين من الخضار المنتشرة في كثير من دول العالم و بات يزرع على نطاق واسع حتى في منطقة البحر المتوسط و يمكن تحضيرتحلية صحية منه بطرق لا تعد و لا تحصى و ذلك للاستفادة من فوائده العظيمة و لا بد من الإشارة إلى أنه يمكن إدخاله في وجبات الصباح الخفيفة أو في إعداد وجبات الـ تحلية السريعة المفيدة و اللذيذة في وقت واحد و ما عليكم إلا أن تسلقوا اليقطين (بدون ماء فهو يحتوي على الكثير من الماء و بمجرد تعريضه للنار يبدأ بإنزال مائه) و اخلطوه مع كريما قليلة الدسم (مثل كريما دقيق الشوفان إن كان متاحاً) و بإضافة القليل من القرفة و السكر الأسمر ستحصلون على تحلية رائعة. أو أضيفوا ملعقة كبيرة من اليقطين المسلوق إلى صلصة فاكهة من أي نوع مما تفضلون. كما و يمكن مزج اليقطين مع اللبن الرائب و الفانيليا للحصول على المزيد من الحيوية و النشاط و الطعم الذي لا يقاوم.

2- تحلية مفيدة و لذيذة من الجزر لن تصدقوا غنى النكهة حتى تجربوها

يمكن لسيدة المنزل أن تقوم بإعداد كعكة من الجزر فيها فوائد لا تعد و لا تحصى بسبب المكونات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية عالية القيمة مثل الجزر و البيض و القرفة و الجوز فإليك سيدتي الطريقة فسارعي و فاجئي عائلتك بكعكة سهلة الإعداد و عظيمة الفائدة و إليك الطريقة:

قومي بخفق أربع بيضات جيداً مع ملعقة صغيرة من الفانيليا و كوبين من السكر ثم أضيفي كوب من زيت نباتي أنت تفضيلينه (زيت دوار الشمس أو زيت الذرة …. ) و كوبان و نصف من الدقيق و ملعقة صغيرة من القرنفل الناعم و ملعقتين صغيرتين من القرفة و نصف ملعقة من الملح ثم أضيفي ثلاثة أكواب من الجزر المبشور و ملعقتين من البيكنغ باودر (خميرة كيميائية) و في النهاية أضيفي كوب من الجوز المفروم . ادهني قالب كبير بالزيت و الدقيق و صبي خليط الكعكة و اخبزيها في فرن محمى مسبقاً على حرارة 180 مئوية و لمدة 50 دقيقة أو حتى تمام النضج.

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد