مريض السكر يستطيع ببعض الأطعمة و ببعض الانتباه و العناية الذاتية تخفيض السكر لديه

و العيش عمراً طويلاً بلا تعب و بلا معاناة و لكن بشرط الانتباه لما يضره فيبتعد عنه و يكثر مما يساعده في تخفيض السكر في الدم فيواظب عليه.

بعض الأطعمة المحببة التي تساهم في تخفيض السكر في الدم

– اللوز قبل الأكل

إن أكل 20 غ من اللوز قبل ربع ساعة من كل وجبة يؤدي إلى تخفيض السكر في الدم و يخفف من تخزين السكر.

– العنب و قشره يساعدان في  تخفيض السكر في الدم

انقع (1) كيلوغرام واحد من الزبيب (العنب المجفف) المطحون مع بذوره في ( 2 ) كغ من خل العنب لمدة 21 يوماً ثم قم بتصفية هذا الخل و احتفظ به في مكان بارد.

• و استعمل منه كل يوم ملعقتين لتتبيل السلطة ( و هو ذو طعم لذيذ مثل الخل البلسمي).

• أو امزج ملعقتين من هذا الخل مع كوب ماء فاتر و اشربه على الريق.

إن هذه الوصفة تفيد في تخفيض السكر في الدم و تقطع الشهية طوال النهار.

– الكوسا من الخضار التي تفيد في تخفيض السكر

إن تناول الكوسا نيئاً أو مطبوخاً من قبل مرضى السكري مهم جداً و يعطي نتائج إيجابية مرئية من الأسبوع الأول في حال تم تناول الكوسا ثلاث مرات في الأسبوع حيث تحتوي الكوسا على مادة تقوم بـ إفراز الأنسولين و توازن مستوى السكر في الدم كما و تساعد على تنظيف الكبد و بالتالي توازن تخزين السكر في الكبد و الدم.

– القرفة و الزنجبيل توابل لذيذة لـ تخفيض السكر في الدم

يفيد كثيراً تناول مزيج من القرفة و الزنجبيل في تخفيض السكر في الدم و لكن لا بد من الإشارة إلى أهمية عدم الإكثار من هذه الخلطة كي لا يتأذى الكبد و إنه من الخطأ الكبير وصف هذه الخلطة بأنها سامة (كما يدّعي البعض) فهي ليست سامة على الإطلاق لكن يجب عدم الإكثار من تناول الزنجبيل بسبب تأثيره السلبي على الكبد.

– الهليون لـ تخفيض السكر في الدم

الهليون غني بـ الفيتامينات من عائلة B و كذلك غني بـ الألياف الغذائية و لذلك يفيد مرضى السكري تناول الهليون ما لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع فهو يساعد في توازن و تخفيض السكر في الدم.

 

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد