لا أحد ينكر خبرة الجدّات في علاج أمراضنا فكم و كم وصفوا لنا الوصفات العشبية المفيدة

و التي لا تخيب أبداً و إليكم هنا بعضاً من هذه الوصفات العشبية الناجحة أنقلها لكم من خبرة جدتي.

• الوصفات العشبية لعلاج اضطرابات الدورة الدموية مثل الدوالي و تصلب الشرايين و الطمث

1- الوصفة الأولى:

يمزج جزء من كل من الأعشاب التالية: إكليل الجبل و الحلبة و الخزامى مع نصف جزء من كل من الأعشاب التالية: الشيح و أوراق الدردار و الرند

و يتم غلي مقدار حفنة من الخليط في الماء لمدة 10 دقائق ثم يترك لينتقع لمدة 10 دقائق أخرى و يتم تناول 3 إلى 4 أكواب يومياً بفترات متساوية

2- الوصفة الثانية:

حمام السرول لعلاج الدوالي.

يتم غلي 50 غ من جوز السرول المجروش في لتر من الماء لمدة 5 دقائق و يترك لينتقع لمدة 15 دقيقة و يستعمل على شكل حمام رجلي مع الفرك لمدة (15-10) دقائق بالنسبة للدوالي و على شكل كمادات موضعية حارة لبعض دقائق بالنسبة للبواسير المؤلمة.

كما أن هذا المغلي ناجع تماماً في القضاء على فرط تعرق الرجلين.

• وصفة ضد الاضطرابات العصبية مثل التشنج و الخفقان و الأرق

يمزج جزء من كل من الأعشاب التالية: بابا عجينة و النارنج و الفليو و النعناع مع نصف جزء من كل من الحبق و لسان الثور.

و يتم صب مقدار نصف لتر من الماء الحار على ملعقتين كبيرتين من الخليط و يترك لينتقع لمدة نصف ساعة و يتم تناول (3-2) أكواب صغيرة كل يوم بعد تحليتها بشيء من عسل النحل و من الأفضل تناول آخر كوب مساء قبل النوم مباشرة.

• وصفة تذيب الحصوات الكلوية و حصوات المثانة

يتم مزج 100 غ من كل من الأعشاب التالية: بساط الملوك و الخلنج و الدردار مع 50 غ من كل من النباتات التالية: لحية الذرة و سواك النبي و الحريف مع 80 غ من أذناب الكرز مع 70 غ من البسباس (الشمرة).

و يغلى مقدار حفنة من الخليط السابق في لتر من الماء لمدة نصف ساعة و يصفى ثم يتم تناوله بمقدار (3-2) أكواب يومياً صباحاً على الريق و قبل الوجبات الرئيسية.

يمكنك التعليق أو الرد