هل تعلم أن الليمون الحامض هو أحد أهم الأدوية الطبيعية المتعددة الاستعمال في الاستخدام المنزلي 

فإن الليمون الحامض سيبعد عنك المرض و يعطيك وقاية أكيدة من كثير من الأمراض و كلنا قد جربنا ذلك بأنفسنا حيث كانت جداتنا و أمهاتنا يعالجون كثيراً من أمراض طفولتنا بـ الليمون الحامض  الذي يحضرونه بطرق كثيرة و أغلبها محببة و مرغوبة حتى من قبل  الصغار.

الليمون الحامض هو دواء قيم فلا تتهاونوا فيه

ثمرة الليمون الغنية بـ الفيتامينات و خاصة الفيتامين C و الفيتامين A و الفيتامين B1 و الفيتامين B2 و الفيتامين B3 قد كتبت كتباً كاملة كثيرة عنه و عن فوائده العلاجية التي تكاد لا تحصى و منذ زمن بعيد ينسب الطب الإسباني الشعبي استخدامات طبية عديدة و كثيرة جداً لهذه الثمرة طيبة الرائحة فالليمون مطهر و مضاد للرثية و مضاد للجراثيم و مضاد أكسدة و يخفض الحمى.

الليمون الحامض و خصائص ثابتة مدهشة

– رغم احتواء الـليمون على الحمض غير أنه عندما يهضم يكون له مفعول قلوي في الجسم مما يجعله مفيداً لـ الحالات الروماتيزمية .

– يحتوي الليمون الحامض على زيت طيار فهو مطهر و مضاد فعال للجراثيم.

– الفلافونيات الموجودة في الليمون تقوي البطانة الداخلية لـ الأوعية الدموية و خاصة الأوردة و الشعيرات فتساعد في محاربة أوردة الدوالي varicose و تحارب سهولة الإصابة بالكدمات و تمنع حدوث اضطرابات دورانية و كذلك تمنع نزف اللثة و الثمرة بأكملها و خاصة اللب تعالج تصلب الشرايين و الشعيرات الدموية الضعيفة و أوردة الدوالي.

– واظب على تناول الليمون الحامض و عندها ستقي نفسك من كثير من الأمراض الحرجة فالليمون واقٍ ممتاز بأفعاله المطهرة و المنظفة خاصة لمن عنده ميل للإصابة بـ تصلب الشرايين و العدوى و الحمى وخاصة تلك المتعلقة بـ المعدة و الأمعاء و الكبد.

– الليمون مقوي عام ضد كثير من الأمراض المزمنة و الأهم من ذلك فإنه يساعد في الحفاظ على صحة جيدة.

– إن تناول عصير الليمون الحامض ينفع من أجل الزكام و العدوى الصدرية كما أنه مقوٍ للكبد و البنكرياس و يحسن الشهية و يساعد في تخفيف حموضة المعدة و القروح و التهاب المفاصل و النقرس gout و الرثية (الروماتيزم) و إن غرغرة بعصير ليمون تعالج التهاب الحلق و التهاب اللثة و القروح الفموية كما و يمكن استخدام عصير ليمون خارجياً على العدّ (الحبوب) و على سعفة القدم athletes foot و كذلك الشرى و عضات البرد.

الليمون الحامض و بعض العلاجات المنزلية

1- لعلاج الزكام: امزج 20 مل من عصير ليمون مع 50 مل من ماء ساخن و فص ثوم مسحوق و رشة من القرفة و اشرب ثلاث مرات يومياً.

2- لعلاج التهاب الحلق: خفف 20 مل من عصير ليمون بـ 20 مل من الماء الساخن و استخدمه غرغرة.

3- لعلاج قروح الفم: خفف خمس قطرات من زيت الليمون العطري بملعقة صغيرة من زيت زيتون و امسح قروح الفم.

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد