قام الأمريكيون الأصليون بغلي جذور الكوهوش الأسود (Black Cohosh)كثيرة العقد في الماء

و شربوا المغلي لعلاج الإجهاد و التهاب الحلق و التهاب المفاصل و عضة الثعبان المرقط و لكن العشب كان يستخدم من قبل الأمريكيات الأصليات منذ البداية لعلاج أمراض النساء و الاستشفاء بعد الولادة.

-الاستخدامات العلاجية:

1- الكوهوش الأسود لعلاج متلازمة ما قبل الحيض:

بعد (40) سنة من الاختبارات العملية في ألمانيا تم إقرار عشبة الكوهوش الأسود من قبل لجنة الخبراء الألمانية التي تقيم الأدوية العشبية FDA ليتم استعمالها لعلاج متلازمة ما قبل الحيض و لعلاج تقلصات الحيض.

2- الكوهوش الأسود لمتاعب سن اليأس:

تخفف خلاصة الكوهوش الأسود (الـ ريميفيمين) أعراض سن اليأس فتسبب وهج حار أقل و جفاف أقل للمهبل و إحساس بالإجهاد أقل و تحسن المزاج بشكل جيد بدون أي آثار جانبية لاستخدام العشبة.

3- الكوهوش الأسود بديل العلاج الهورموني التعويضي:

تصنع المبايض هورمون الإستروجين في جسد المرأة لكن إنتاج هذا الهرمون يقل ببطء في فترة ما بعد انقطاع الحيض ، كما أنه ينقص أيضاً و بصورة مفاجئة عند أي امرأة و من أي سن.

و لسد النقص في هذا الهرمون يصف الأطباء عادة العلاج الهرموني التعويضي ، لكن تناول الكوهوش الأسود أعطى نفس الارتياح الذي أعطاه مفعول العلاج التعويضي تماما و بدون تسجيل أي آثار جانبية.

4- الكوهوش الأسود لعلاج ارتفاع ضغط الدم:

فالعشبة مفيدة جداً لخفض الضغط المرتفع حيث تقوم بتوسيع الأوعية الدموية في الأطراف، لكن إن أحببت تجريبه لهذا الغرض فاستشر طبيبك أولاً.

5- تحت التجربة:

دراسات كثيرة بينت (و لم تثبت تماماً فالأمر ما زال تحت التجربة)  أن العشبة لها أثر مضاد للالتهاب و أنها مزيلة للألم مما يفسر استخدامها التقليدي في علاج التهاب المفاصل، و تقرير آخر أشار أنها تحافظ على العظام و تمنع هشاشتها، و دراسات أخرى أيضاً توضح تأثير العشبة في خفض كولسترول الدم و أن لها أثراً ضد القرحة و أنها تنظم سكر الدم و أنها كذلك أيضاً قد تعمل مخدراً و مهدئاً للمعدة و كمضاد حيوي ناجح.

-طريقة عمل مغلي الكوهوش الأسود:

– ضع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور لكل كوب ماء، و قم بغليه لمدة (30) دقيقة ثم قم بتصفيته إذا أحببت و دعه يبرد قبل أن تشربه.

– للعشبة رائحة سيئة و طعم لاذع لذلك يمكنك إضافة عصير الليمون أو العسل أو مزج العشبة مع شراب خليط آخر. تناول ملعقتين كبيرتين كل بضع ساعات على أن تكمل كوباً في اليوم.

 

يمكنك التعليق أو الرد