*نادرون هم الأشخاص الذين لا يعرفون المريمية أو القصعين ملك النباتات الطبية

و هو صديق الإنسان بشكل عام و المرأة بشكل خاص لاستعمالاته المتعددة فهو مقوٍّ ممتاز ويزيد الخصوبة عند المرأة و يساعدها في حال عدم انتظام الدورة الشهرية و في مرحلة انقطاع الدورة الشهرية كما و يعالج تساقط الشعر و هو مهضم و منشط للكبد و المعدة و يحارب التعب و الاكتئاب و فرط التعرق كما و يعالج الالتهابات التنفسية و الروماتيزم و الجروح و الأكزيما و أوجاع الحلق و الفم.

*القصعين نبات الحمل:

من زمن الرومان و القصعين شائع لتسهيل الخصوبة عند المرأة و في ذلك الحين كان على النساء اللواتي يرغبن في طفل أن يبقين بعيدات عن الفراش الزوجي أربعة أيام ثم يشربن كمية وافية من شراب القصعين الساخن قبل أن يرجعن لأزواجهن.

و في مصر القديمة يقال أن الوصفة كانت تستخدم بنجاح و قد أباد الطاعون قسماً كبيراً من سكان الإسكندرية فتم إجبار النساء الناجيات على شرب مشروب محضّر من القصعين فزاد عدد سكان المدينة بسرعة.

*القصعين ضد فرط التعرق:

تضاف 15 قطرة من زيت القصعين العطري إلى ملعقة من الحليب المجفف أو إلى صابون الاستحمام السائل و يوضع في ماء المغطس و يتم البقاء في المغطس لمدة ربع ساعة.

*القصعين (المريمية) ضد تساقط الشعر:

يحضّر مغلي مكثّف من القصعين بوضع 50 غ من الأوراق الجافة في نصف لتر من الماء البارد و يغلى 5 دقائق ثم يترك منقوعاً 10 دقائق و يصفى و يضاف إلى نصف لتر من الخل و يوضع على الرأس بقطعة من القطن و تفرك به جلدة الرأس كل صباح.

*شراب القصعين لأوجاع الحلق و الفم:

قم بغلي 3 ملاعق من الأوراق الجافة في لتر ماء لمدة 5 دقائق و يترك لينتقع لمدة 5 دقائق و يتم الغرغرة فيه فيعالج أيضاً القلاع (الحمو) و التهاب اللثة.

*اصنع بنفسك مرهم مضاد للروماتيزم فعال:

إذا كانت مفاصلك أو عضلاتك تؤلمك دلكها بهذا المرهم الذي بإمكانك تحضيره كما يلي:

قم بدق حفنتان كبيرتان من أوراق القصعين الطازجة جيداً و اخلطها بعد ذلك مع 250 غ من الدهن ثم ضع المزيج على النار و اغلِ على نار خفيفة جداً حتى يتبخر كامل الماء الذي تطلقه النبتة ثم صفّه في الحال عبر قماشة رقيقة و احفظه في إناء زجاجي لحين الاستعمال.

يمكنك التعليق أو الرد