من نعم الخالق علينا أنه جعل لنا مما خلق من فاكهة أصناف شهية وعلاجات مفيدة لكثير من الأمراض

 وهذه بحسب أصناف من فاكهة تمتاز بمنافعها وفوائدها الكثيرة لصحتنا:

• الموز

يفيد مرضى الإجهاد الذهني لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات المنشطة و المجددة للحيوية و المساعدة على التركيز كما و يساعد أصحاب القرحة و التهاب المعدة و التهاب الأمعاء الغليظة و يعالج الإسهال و التهاب الكلية و عند خلط الموز بالحليب و تحليته بـ العسل يصبح مادة مغذية و مقوية للكبار و الصغار و هو يساعد في نمو الأطفال و يحمي الأسنان من التسوس لاحتوائه على الفلور.

• وصفة البرتقال لتقوية مناعة الجسم

يرفع البرتقال مناعة الجسم و ذلك عند خلط عصير نصف برتقالة مع عصير نصف ليمونة مع صفار بيضة و يحلى بملعقة عسل و يتم تناوله قبل الفطور بنصف ساعة كل يوم.

• عالج نفسك من احتقان الكبد بالليمون

قم بتقطيع ثلاث ليمونات و اغمرها بماء مغلي من المساء و حتى الصباح و اشرب من هذا المنقوع صباحاً على الريق.

• جمال البشرة و علاج من الفريز

اعصروا خمس حبات من الفريز و صفوها جيداً بقطعة من الشاش و تخلط مع بياض بيضة واحدة مع إضافة خمس نقاط من ماء الورد و يمزج الجميع جيداً و يطبق على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر فهو ينظف البشرة و يشدها و يغلق مسام البشرة المفتوحة و يخلصها من الزوان (الرؤوس السوداء) و يساعد على توحيد لون البشرة حيث يزيل التصبغات و البقع الغامقة في البشرة.

• المشمش لتقوية العظام

قم بتناول 5 حبات من المشمش يومياً و تمتع بعظام قوية حتى أنه يساعد في التئام كسور العظام بسرعة حتى عند كبار السن و لا ننس أن المشمش يقوي المناعة و يعالج فقر الدم و يفيد ذوي المجهود الذهني بشكل كبير.

• البطيخ لتعويض سوائل الجسم بسرعة في أيام الحر الشديد

عالج نفسك بالبطيخ فور اضطرارك للتعرض للحر الشديد و لوقت طويل حيث ستفقد الكثير من سوائل جسمك عن طريق التعرق فتحس بالإنهاك الشديد و عدم القدرة على التركيز فالبطيخ يساعد على ترطيب الجسم بسرعة كبيرة و يعوضه عن سوائله المفقودة و يجدد النشاط و الحيوية و يمد الجسم بالطاقة اللازمة.

• عالج نفسك بالتفاح من كل داء

التفاح  يعد فاكهة من أهم الفواكه في الوقاية و العلاج فهو يفيد الجسم كله فيقوي مناعته و ينشطه ويمنع الجوع و العطش و يعالج الإمساك إن تم تناوله بقشوره و يعالج الإسهال إن تم تناوله بدون القشور. كما أن التفاح يعالج الكبد و كل أمراض الجهاز الهضمي و يخفض الكولسترول و يعالج النزلة الرئوية و السعال و أمراض الحنجرة و البحة و الروماتيزم و المفاصل و النقرس و هو مدر بولي جيد و يفيد الجهاز البولي عامة كما و يعالج أمراض الجلد و الأعصاب و آلام الأذن و إن لبخة من التفاح المشوي مع ما يساويه من زيت الزيتون يفيد جداً في علاج الجروح.

يمكنك التعليق أو الرد