تحتاج صحة البشرة للعناية أيضاً مثلها مثل أي عضو في جسمنا.

و هي لذلك تحتاج للغذاء المتوازن و المحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في بقاء البشر صحية فتية و نضرة مشرقة و لأن جلد الإنسان ليس كساءً ثابتاً لا يتغير كما يعتقد البعض فالجلد يجدد نفسه من وقت لآخر حيث توجد في الأدمة خلايا جديدة تأخذ طريقها للسطح بشكل دوري لتحل محل الخلايا المتهالكة و المتساقطة.

و البشرة تحتاج للغذاء حتى تنمو كما يحتاجه الشعر و الأظافر و هذا يعني أنه كلما كان الغذاء صحياً فإن البشرة ستأخذ نصيبها من العناصر الغذائية مما يزيد من سلامتها و صحتها و صحة الجلد و ذلك إما بتناول هذه الأغذية من الداخل أو بتطبيقها على البشرة من الخارج.

صحة البشرة و أهم الأغذية الضرورية لسلامتها و شبابها الدائم:

1- الجزر:

و هو غني بـ الفيتامين A الذي يغذي الجلد ومن المهم تناوله من الداخل فيكسب البشرة صحة و مرونة و يمكن تطبيقه من الخارج بعمل قناع الجزر و ذلك ببساطة شديدة يكون بهرس الجزر المسلوق في الماء و بعد تبريده تماماً يطبق على الوجه مرة في الأسبوع.

2- الورد:

يمتاز ماء الورد بكثير من المزايا التجميلية الهامة لـ البشرة فهو ينعم البشرة و يساعد في علاج التشققات عنها و ينظفها و يتركها نضرة فتية. و هو لذلك يدخل في كثير من كريمات و أقنعة و سوائل تنظيف البشرة.

3- اللوز:

يعتبر زيت اللوز من أهم وسائل تجميل البشرة فهو يشد الجلد و يمنع الترهل عنه و يعالج الهالات السوداء تحت العيون بالإضافة لمفعوله الملين و المجمّل لـ البشرة.

4- المشمش:

يتميز باحتوائه على كمية وفيرة من الفيتامين A الضروري لـ صحة البشرة و هو يمتاز بمفعوله المقاوم للتجاعيد و التشققات لذلك يدخل في تركيب الكريمات و الأقنعة التجميلية.

5- البقدونس (المعدنوس):

هام جداً لسلامة البشرة من الحبوب و البثور و ذلك باستخدام مغلي البقدونس الفاتر كـ غسول للوجه مرتين في اليوم.

6- الفراولة:

تساعد في التخلص من التجاعيد و من المسامات المفتوحة في البشرة و هي تفيد البشرة الدهنية على وجه الخصوص و ذلك بدهن الوجه بطبقة من عصير الفراولة قبل النوم و تكتمل الفائدة بغسل الوجه في الصباح بمغلي البقدونس.

يمكنك التعليق أو الرد