لأنك من أصدقاء زنجبيل فإننا نقدم لك سيدتي مشروبات مميزة لتقدميها في العيد لعائلتك و لضيوفك

فتزداد بهجة العيد بمشاركة الأصدقاء لمشروبات مميزة حقاً و هي عدة وصفات من مشروبات باردة و ساخنة فاختاري ما يناسبك و شاركينا الطعم المميز.

• مشروبات العيد الساخنة و المميزة:

1-شراب اللوز المميز:

*تحتاجين إلى ملعقتين من السمن و ملعقتين من الدقيق و ملعقتين من السكر و كوب من اللوز المطحون و كوبين و نصف من الحليب.

*الطريقة: ذوبي السمن و أضيفي الطحين و قلبي قليلاً ثم أضيفي اللوز و قلبي جيداً ثم صبي الحليب و السكر و استمري في التحريك حتى يغلي الشراب و عندها صبيه في الأكواب و قدميه ساخناً.

2- القهوة البيضاء تميزي بتقديمها في العيد:

*لكل فنجان قهوة من الماء تحتاجين ملعقة صغيرة من ماء الزهر و نصف ملعقة صغيرة من السكر و حبتان من الهال (حبهان).

*الطريقة: ارفعي الماء مع حب الهال على النار و أضيفي السكر و دعيها تغلي لخمس دقائق معاً ثم أضيفي ماء الزهر و أطفئي النار و قدميها و هذا المشروب مهضم رائع بعد وجبات العيد الثقيلة و تطيب رائحة الفم.

• مشروبات العيد الباردة مميزة أيضاً و رائعة:

1- شراب الجلاب من صنع يديك (الفيميتو):

*نصف كغ من الزبيب بدون بذور و حبتان من الليمون الحامض مقشرة و مقطعة لقطع صغيرة و كوب من السكر و ربع كوب من عصير الليمون و عشرة أكواب من الماء.

*الطريقة: ضعي جميع المقادير في الخلاط و اطحنيهم و اخلطيهم معاً ثم ارفعي الجميع على نار متوسطة لمدة 20 دقيقة ثم بردي الشراب و ضعيه في زجاجة محكمة لمدة ثلاثة أيام في الثلاجة ثم قومي بتصفية الشراب و صبيه في أكواب التقديم و زيني الوجه إذا أردت ببعض حبات الصنوبر.

2- شراب الليمون البسيط و لكن بطريقة مبتكرة:

*ثلاث ليمونات كبيرة و ثلاث ملاعق كبيرة من ماء الورد الأحمر و ستة ملاعق من السكر و ستة أكواب من الماء البارد.

*الطريقة: اعصري الليمون و أضيفي باقي المقادير و حركي جيداً و قدمي العصير في أكواب شفافة و ستحيرين ضيوفك فلن يكون بإمكانهم أن يحزروا ما الشراب اللذيذ الذي يتناولونه عندك أبداً.

يمكنك التعليق أو الرد