تشتهر زهرة الجنطيانا الصفراء الجميلة التي يمكن أن يتجاوز طولها المتر بمزاياها الهضمية

إلا أن العلماء قد اكتشفوا مؤخراً ميزة إضافية رائعة حيث تتمتع الجنطيانا الصفراء بخواص مضادة للاكتئاب بشكل مذهل و ملفت و فعال جداً.

-الجنطيانا الصفراء مقوية و مهضمة

تحتوي الصيغة الكيميائية لزهرة الجنطيانا الصفراء على البكتين و السكريد و الجنطيوبيكروسيد التي تنتمي إلى العناصر المرة الخاصة بالزهرة ولقد اهتم العلماء لفترة طويلة بالعناصر المرة المقوية و المهضمة و كذلك بالأوكسيتيرامين المضيّقة للأوعية الدموية بحيث تسمى بالأدرينالين النباتي.

-الجنطيانا الصفراء مثل الأوفاريقون

على نحو مماثل و كما اهتم الباحثون في السنوات الأخيرة بنبات آخر و هو الأوفاريقون المشهور بحق بخواصه المضادة للاكتئاب مع ميزة رائعة تتمثل في عدم وجود تأثيرات جانبية تُذكر إلا في حالات نادرة جداً و ذلك إن تم أخذ جرعات زائدة جداً فقد وجد العلماء أن لنبات الجنطيانا الصفراء نفس مفعول الأوفاريقون (عشبة القديس يوحنا) الرائعة.

-الجنطيانا الصفراء مضادة للاكتئاب بشكل فعال و مريح

أصبحت الجنطيانا الصفراء الجميلة توصف اليوم لخواصها الإضافية الهامة حيث يُنصح باستعمالها لكافة حالات القلق و المزاج الاكتئابي و نوبات السوداء و قلة الثقة بالنفس و مشاكل النوم كما و يتم وصفها أيضاً لحالات التعب العام و قصور الكبد و مشاكل الهضم أو الأمعاء كما و قد وصفها بعض الأطباء لمكافحة داء النقرس و الروماتيزم لما وجدوا لها من فوائد حقيقية في علاج مثل هذه الحالات.

-طريقة استعمال الجنطيانا الصفراء

من الأفضل شراء جذور (جافة أو طازجة) من هذه العشبة كما و يمكن إيجادها على شكل كبسولات في الصيدليات.

و طريقة تحضير مغلي الجنطيانا الصفراء تكون كما يلي:

يوضع 30 غ من جذور الجنطيانا الصفراء في ليتر من الماء و يسخن الخليط حتى الغليان و يرفع عن النار و يترك لينتقع المغلي لمدة 12 ساعة و يتم تناول فنجان من المغلي قبل وجبات الطعام مع بعض العسل و ذلك لتخفيف الطعم المر و حذارِ من زيادة الجرعات و إلا حدث صداع و ربما قيء.

معلومة تهمكم

هناك عدة أنواع من الجنطيانا و بعضها ليس أصفر اللون و لكن بنفسجي اللون إلا أن جميع الأنواع تحتوي على نفس العناصر الفعالة و لكن بكميات أقل.

 

 

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد