التهاب اللوزتين غالباً ما يكون بسبب تعرضها للميكروبات المسببة للعدوى

خاصة البكتيريا (المكورات السبحية) أو الفيروسات و التي من المهم تماماً المبادرة لعلاجها بالمضادات الحيوية حيث أن هذا النوع من العدوى قد يؤدي إلى الإصابة بالحمى الروماتيزمية التي تؤثر على القلب.

الأعشاب التي تساعد على مقاومة العدوى و تهدئ من التهاب اللوزتين:

1- الردبكية:

و هي من الأعشاب التي تنشط المناعة و تعالج تقريباً جميع أنواع العدوى فهي تساعد الكريات البيضاء في التهام البكتيريا و الفيروسات فاستخدام الردبكية مع ختم الذهب مطهر فعال جداً بالإضافة إلى المضادات الحيوية و منشطات المناعة.

2- الثوم:

يفيد تماماً في علاج أي نوع من عدوى الحلق بما فيها التهاب اللوزتين و يشير دائماً الأطباء و خاصة أطباء الأعشاب لأهمية تناول الثوم و البصل بكثرة على شكل كبسولات أو بشكل نيء أو مطبوخ.

• يوصي أطباء الأعشاب المبادرة لعلاج اللوزتين خوفاً من تأثيرهما على القلب و ذلك بصنع شوربة العلاجية :

و التي تحتوي على أي من أنواع الخضار المفضلة للمصاب و يفضل أن تكون تلك الغنية بالفيتامين ج و يضاف إليها البصل و الثوم بكثرة و كل التوابل الحارة المحتوية أيضاً على فيتامين ج و مقاومات التهاب الحلق الجيدة الأخرى مثل: فلفل شيلي، و الزنجبيل، و الفجل البري، و بذور الخردل، و الفلفل.

3- الفواكه الحمضية المحتوية على فيتامين ج:

فإن فيتامين ج –C ينشط جهاز المناعة على تكوين الخلايا الملتهمة الكبيرة و التي تأكل الميكروبات فتبتلع بالفعل البكتيريا السبحية.

بالإضافة للفواكه الحمضية فهناك نباتات أخرى غنية بالفيتامين ج مثل: الليمون المر، و ثمار الورد البري، الفلفل الحلو، الفلفل الحمر، و غصون عنب الثعلب، و الجوافة، و قرة العين.

4- التوت الشوكي (بكل أنواعه) و البرسيمون و الجذر الأحمر:

كل منها بمفردها أو معاً من العلاجات المهمة لالتهاب اللوزتين لغناها بالتانينات.

5- البلسان:

له تأثير مضاد للفيروسات و يساعد في علاج الأنفلونزا و التهاب اللوزتين.

6- الطرخشقون:

يوصي المعالجون الصينيون بغلي جذر الطرخشقون في (2-3) أكواب ماء إلى أن يتبقى نصف المحلول فهو نافع جداً لعلاج التهاب اللوزتين.

7- الميرمية:

يوصي الأطباء الألمان بغرغرة دافئة من الميرمية لعلاج التهاب اللوزتين فهي تحتوي على نسبة عالية جداً من التانينات ذات التأثير القابض و القاتل للميكروبات كما أن المريمية غنية أيضاً بالمواد المطهرة.

 

يمكنك التعليق أو الرد