لا تبخلي على بشرتك بالعناية حتى لا تبخل عليك بالنضارة و الجمال.

و الخطوة الأولى في ذلك و هي الأهم تكون في اكتشافك و معرفتك التامة بنوع بشرتك لتكوني على بصيرة في اختيار طريقة العناية الخاصة بـكل نوع من أنواع البشرة.

• هل تلاحظين أن بشرتك تبدو لزجة مشحمة ؟ و هل لديك مشكلة الرؤوس السوداء في بشرتك؟ و هل تتعرضين أحياناً لحالات التهاب مصحوبة بحكة و إفراز دهني خاصة حول الأنف؟ هل لديك مشكلة حب الشباب؟ هل تظهر قشور في شعرك؟

إذاً بشرتك من النوع الدهني:

و هي بشرة تتميز بزيادة إفراز الدهون بها بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية الموجودة في الجلد و لذلك فهي تتعرض لرواسب دهنية تلتصق بها الأتربة و الأوساخ فتنشأ الرؤوس السوداء كما و بسبب الدهون الزائدة فهي تتعرض لالتهابات جلدية تصحبها حكة و تصاب بحب الشباب لا سيما في فترة البلوغ و المراهقة و هذا النشاط الزائد للغدد الدهنية يرجع غالباً لأسباب خلقية او قد يتعلق بتغيرات الحالة الهرمونية للجسم

• هل تبدو بشرتك خشنة و ليس فيها بريق؟ و هل تعانين بشكل دائم من قشف في بشرتك و تشققات في جلدك؟ و هل تلاحظين بزيادة حساسية بشرتك تجاه مساحيق و مستحضرات التجميل المختلفة ؟

إذاً فإن بشرتك من النوع الجاف:

و هي بشرة ذات غدد دهنية ضعيفة النشاط في إفراز الدهون الملينة للجلد فانتبهي من استخدام مستحضرات التجميل التجارية فهي ستزيد بشرتك تعباً و ضعفاً بل عليك معرفة طرق العناية الصحيحة بها و اختيار المستحضرات الملائمة لها.

• هل تلاحظين أن بشرتك تتميز بالدهنية في بعض الأجزاء و الجفاف في البعض الآخر منها؟

إذاً فإن بشرتك من النوع المختلط:

و هي بشرة تجمع بين زيادة إفراز للغدد الدهنية في منطقة الأنف و الذقن و قلة إفراز للدهون الطبيعية في الخدين و الجبهة و حول الفم

• هل تظهر بشرتك طرية لينة ليس لها ملمس خشن و لا تبدو ذات مظهر دهني.

إذاً فإن بشرتك من النوع العادي:

و إذاً فأنت محظوظة جداً فهي بشرة نادرة الوجود و هي بشرة تخلو من الرؤوس السوداء و من حب الشباب فتعلمي طرق العناية الصحيحة بها و حافظي عليها كما يجب لتدم هكذا غضة نقية نضرة طول الوقت.

يمكنك التعليق أو الرد