*يعاني الكثير من الناس و حتى نجوم هوليوود من رائحة الجسم الكريهة

  و أنت لست الوحيد الذي يشكو من هذه المشكلة التي تضايقك و قد لا يكون الاهتمام بنظافة الجسم أو نوع الأطعمة التي تتناولها هي المشكلة.

أسباب رائحة الجسم غير المستحبة:

تنبعث رائحة الجسم من البشرة التي تفرز نوعين من العرق من غدتين مختلفتين هما الإيكرين ( Ecrine ) و الآبوكرين ( Apocrine ) و يفرز الجسم هذين السائلين عند تعرض الجسم للحرارة و التوتر و الانفعال و الغضب و الإثارة الجنسية فتنمو البكتيريا و تتكاثر عندما يفرزها الجسم مسببة الرائحة الناتجة عن تفاعل البكتيريا مع السوائل في العرق.

قد تسبب الالتهابات الجلدية رائحة الجسم أيضاً و منها مرض معدٍ يصيب الرجل (athlete s foot ) و هو من الالتهابات الجلدية الفطرية ، كما و قد تنتج رائحة الجسم نتيجة أمراض خطيرة تصيب الكلى و الكبد فعليك استشارة الطبيب في أقرب فرصة لعلاجها إذا استمرت المشكلة، و إن نقص الزنك في الجسم يعتبر أحد الأسباب .

أطعمة تساعد في التخلص من رائحة الجسم:

عندما يساهم نقص الزنك في التسبب برائحة الجسم و إذا كانت هذه حالتك فإليك بعض الأطعمة الغنية بالزنك التي يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي فهي ستساعد كثيراً :

السبانخ و الحبوب الكاملة و الأرز و البقول و المكسرات.

اصنعوا بودرة طيبة الرائحة للتخلص من رائحة الجسم غير المستحبة:

إنها بودرة رائعة الاستعمال فلا تترددوا بتجريبها، و يمكنكم استخدامها تحت الإبطين أو على مصدر الرائحة الكريهة.

المقادير و الطريقة و الاستخدام:

أخلطوا نصف كوب من نشاء الذرة و نصف كوب من بيكاربونات الصودا ( baking soda ) مع ملعقة طعام كبيرة من المريمية المطحونة مع ملعقة طعام كبيرة من حصى البان المطحون. أخلطوا جميع المقادير معاً و ستحصلوا على بودرة ممتازة للقضاء على رائحة الجسم غير المستحبة.

أهم العلاجات العشبية لرائحة جسم زكية:

تعتبر نباتات الميرمية ( القصعين ) و حصى البان ( إكليل الجبل ) و الشمار من أهم ما يمكن استخدامه لهذا الغرض فهي نباتات عطرية زكية الرائحة و زيوتها مطهرة و مضادة للبكتيريا، و تفيد في حال استخدامها كشاي أو في حال القيام بصنع بودرة الجسم الزكية التي تم ذكرها أعلاه.

تنبيه:

– سيدتي إذا كنت حاملاً أو مرضعاً فلا تستخدمي الميرمية داخلياً.

– لا تعتادوا على شرب الميرمية لفترة طويلة لأنها عندئذ ستسبب الدوار و نوبات الشعور بالحرارة و الصداع.

 

يمكنك التعليق أو الرد