إذا كنت مضطرة للتعرض يومياً لأشعة الصيف القوية أو أحببت الخروج إلى البحر مع عائلتك فاصنعي واقي شمس بنفسك.

لتحمي بشرتك من حروق الشمس المزعجة كما و ستجدين أيضاً وصفتان مفيدتان لعلاج حروق الشمس في حال إصابتك بها و خاصة حروق المصايف فنرجو أن تستفيدي منها.

1- اصنعي واقي شمس بنفسك من زيت جوز الهند:

سخني ستة ملاعق من جوز الهند مع ستة ملاعق من زبدة الكاكاو على نار هادئة ثم أضيفي ثلاثة ملاعق من زيت اللافندر بعد أن تطفئي النار و ضعي المزيج في زجاجة محكمة الإغلاق و ادهني عند الحاجة بشرتك التي سوف تتعرض لأشعة الشمس فإنه يحمي من الحروق و من الالتهابات.

2- واقي شمس من زيت السمسم (الجلجلان ):

اخلطي جيداً ستة ملاعق من زيت السمسم (الجلجلان ) مع ستة ملاعق من زيت لافندر مع أربعة ملاعق من زيت القرنفل مع ثلاثة ملاعق خل تفاح ثم سخني الجميع على نار هادئة لمدة ثلاث دقائق ثم ضعيه في زجاجة نظيفة و ادهني وجهك و رقبتك و جميع الأجزاء المكشوفة للشمس فإن هذا الواقي سيحميك من الشمس و من حروقها و من تأثيرها الضار على الجلد.

3- واقي شمس فعال من زبدة الكاكاو:

قومي سيدتي بتسييح ملعقتين من زبدة الكاكاو ثم امزجيها مع أربعة ملاعق من زيت جوز الهند و ملعقة من زيت الزيتون النقي ثم قلبي المقادير جيداً و ضعي الخليط في زجاجة نظيفة و عندما تريدين الخروج إلى خارج المنزل قومي بدهن جسمك أو كل المناطق التي من الممكن أن تكون معرضة لأشعة الشمس فإنه خليط يحمي من اسمرار الجلد و من التهاباته حيث يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس بشكل جيد.

4- اصنعي واقي شمس من زيت الذرة:

اخلطي معاً كل من زيت ذرة بمقدار ثلاثة ملاعق و أيضاً ثلاثة ملاعق من زيت دوار الشمس و مثلها أيضاً من زيت السمسم و ملعقتين من خل التفاح مع ملعقتين أيضاً من زيت اللوز و ست نقط من زيت الياسمين و بعد التأكد من الخلط الجيد قومي سيدتي في الاحتفاظ بالخليط ضمن زجاجة نظيفة و ادهني عند الحاجة الوجه و جميع الأجزاء المعرضة للشمس و بالطبع قبل تعرضك لأشعة الشمس بفترة قصيرة.

و في حال تعرضك لحروق الشمس فإليك الوصفتين التاليتين لعلاج حروق المصايف بالذات:

1- اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي مع عشر نقط من الكافور مع ملعقة جلسرين و ادهني بها البشرة المصابة بحروق الشمس و خاصة حروق المصايف.

2- اخلطي بياض بيضة مع ملعقة من عسل النحل مع ملعقة زيت البندق و ادهني البشرة المصابة فإنه مفيد جداً.

يمكنك التعليق أو الرد