كل حواء تتطلع للحصول على بشرة نضرة و شابة من خلال أنواع كريم تقوم بانتقائه بعناية و حرص شديدين.

و ليس أفضل من أن تصنعي فتاتي و سيدتي بنفسك نوع كريم يناسب بشرتك و بمكونات طبيعية تكون هي الضمان على صحة و جمال بشرتك.

1- كريم بالفيتامين للعناية بالبشرة قبل النوم:

المقادير: صفار بيضة واحدة و ملعقتان صغيرتان من العسل و نصف ملعقة صغيرة من زيت رشيم القمح و نصف ملعقة صغيرة من زيت الجزر و نصف ملعقة صغيرة من زيت لوز المشمش و كبسولة من الفيتامين B2 (قطرتان فقط) و كبسولة من الفيتامين B6 (قطرتان فقط).

الطريقة: يضرب صفار البيض و يضاف له كمية الزيوت و تخلط بشكل جيد، ثم تثقب كبسولة الفيتامين B2 و كبسولة الفيتامين B6 و تضاف الجرعة المطلوبة للخليط و يعاد خلط المكونات جيداً ثم يعبأ في زجاجة و يحفظ المستحضر في الثلاجة و يفضل استخدامه قبل النوم مع المداومة عليه.

2- كريم العناية بالبشرة الدهنية:

المقادير: ثلاث ملاعق كبيرة من لبن رائب و صفار بيضة واحدة و ملعقة كبيرة من كريم أساس حسب ما تفضيلينه و نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح و نصف ملعقة كبيرة من عصير الطماطم و ملعقة كبيرة من عسل النحل.

الطريقة: يخلط اللبن الرائب مع صفار البيض مع كريم الأساس جيداً ثم يضاف لهم خل التفاح و عصير الطماطم ثم يدفأ العسل قليلاً حتى يصبح سائلاً سريع الحركة ثم يضاف للخليط و يكرر التقليب و الخلط الجيد.

و إن هذا النوع من الـ كريم يفيد تماماً في العناية بـ البشرة الدهنية حيث يزيل عنها الدهون الزائدة.

3- كريم جوز الهند للعناية بـ البشرة العادية و البشرة الجافة:

المقادير: 4 ملاعق كبيرة من منقوع النعناع و نصف ملعقة صغيرة من البوراكس (و يسمى أيضاً بورق أو لذاق الذهب) و ثلاث ملاعق كبيرة من جوز الهند و ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون و نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز و نصف ملعقة صغيرة من شمع النحل.

الطريقة: يحضر أولاً منقوع النعناع بوضع أربع أعواد من النعناع في فنجان ماء مغلي و يترك لمدة ساعتين ثم يصفى المنقوع و يذوّب البوراكس فيه و يدفأ المنقوع قليلاً ثم يضاف له بقية المكونات و يخلط بشكل جيد.

يمكن استخدام هذا النوع من الـ كريم في النهار و في الليل على حد سواء.

يمكنك التعليق أو الرد