*العطور شيء أساسي في حياة البشر ،

فهي تعطي احساسا بالانتعاش النفسي وتساعد على تحسين المزاج كما أنها تعزز العلاقات الاجتماعية ،وفوق ذلك فان اختيار نوع العطور الذي تستخدمة المرأة أو الفتاة أو الشاب أو الرجل ليدل دلالة بالغة على شخصية كل منهم.

وهاهي بعض الطرق البسيطة والسهلة التي تمكنك من صنع العطور الخاصة بك في منزلك.

1- كولونيا النعناع:

المقادير:

ملعقتان كبيرتان من النعناع الطازج المفروم + ملعقتان كبيرتان من الحصالبان (الإكليل) الطازج المفروم + نصف قشرة ليمونة مفرومة + 8 ملاعق كبيرة كحول نقي + 280 ملل ماء ورد.

طريقة التحضير:

توضع المكونات في زجاجة و تغلق جيداً و تترك لمدة عشرة أيام ثم يصفى الناتج العطري و يحفظ في زجاجة ترج جيداً قبل كل استعمال.

2- كولونيا القرفة:

المقادير:

عشر قطرات من زيت القرفة و عشر قطرات من زيت القرنفل و 280 ملل كحول نقي.

طريقة التحضير:

تصب الزيوت فوق الكحول ضمن زجاجة و تحفظ في مكان بارد و مظلم مع مراعاة رج الزجاجة جيداً يومياً و بعد أربعة شهور من الحفظ يصبح العطر جاهزاً و كلما طالت مدة حفظه زادت جودته و زادت الرائحة العطرية.

3- كولونيا الليمون:

المقادير:

8 ملاعق كبيرة من أوراق الليمون الطازجة العطرية و المفرومة + 4 ملاعق كبيرة قشر ليمون مبشور + نصف ملعقة صغيرة فلفل حلو (بهار) + 280 ملل كحول نقي + 425 ملل من الماء.

طريقة التحضير:

تخلط الأوراق و القشر و الكحول مع بعضها البعض في زجاجة محكمة الغلق تماماً و تترك لمدة عشر أيام ثم تصفى و يخلط السائل الناتج مع كمية الماء و يعبأ المستحضر في زجاجة و قد صار جاهزاً للاستخدام مع مراعاة رج الزجاجة جيداً قبل كل استخدام..

4- كولونيا اللافندر ( الخزامى ):

المقادير:

ملعقة صغيرة من زيت اللافندر و 280 ملل من الكحول النقي و 6 ملاعق كبيرو من ماء الورد.

طريقة التحضير:

يصب زيت اللافندر و ماء الورد على الكحول ثم ترج الزجاجة جيداً و تحفظ في مكان بارد و مظلم مع مراعاة رج الزجاجة يومياً و بعد مرور شهر كامل يكون المستحضر جاهزاً للاستخدام و كلما طالت فترة حفظه زادت جودته.

يمكنك التعليق أو الرد