*ينصح أطباء الصحة و التغذية بشرب كوب من العصير من الفواكه الطبيعية المفيدة يومياً

لأنها مصدر غني بـمضادات الأكسدة التي تدعم الكبد و الجسم بشكل عام.

لماذا كوب العصير يومياً ؟

بالإضافة لاحتواء الفاكهة الطازجة على مضادات الأكسدة فإنها تحتوي كذلك على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يعزز المعالجة بالمثل و هي إحدى الوسائل الأساسية لإزالة السموم من الجسم بينما لا تحتوي الفواكه إلا على نسبة ضئيلة من السكر.

*أفضل أنواع الفاكهة:

*تعتبر بعض الفاكهة مثل توت العليق و الفريز بالمقارنة مع غيرها الأفضل بين المأكولات الصحية كافة من حيث احتوائها على مضادات الأكسدة المكافحة لـ علامات الشيخوخة حيث تتضمن حصة من الفريز على نسبة من مضادات الأكسدة أكبر من تلك التي نجدها في ثلاث تفاحات أو أربع موزات.

* و يعتبر التوت البري الأفضل من بين الفاكهة من حيث غناه بـ مادة الفلافونويد حيث يحتل التوت الصدارة كمضاد أكسدة رائع غير أنه يوجد أيضاً فواكه أخرى جيدة مثل البرتقال و العنب و البطيخ.

*أضف بعض الجزر:

لا يعد الجزر من الفاكهة إلا أنه مفيد عند مزجه معها لصنع العصير ، و كم من المفيد لتهدئة المعدة تجهيز العصير المصنوع من الجزر و الزنجبيل و عصير الليمون الحامض و القليل من الأناناس حيث يحتوي هذا المزيج على أنزيم البروملين المساعد على الهضم.

*فوائد تحضير و تناول العصير:

*من المفيد استهلاك العصير أكثر من أكل الفاكهة و الخضار لأنك بذلك تستطيع الحصول على مجموعة متنوعة من الخضار و الفواكه في حصة واحدة علماً أن التنوع هو أساس الحصول على مضادات الأكسدة حيث تحمل هذه المأكولات فائدة عظيمة عند استهلاكها معاً.

*فائدة أخرى هامة جداً من تناول العصير فهل تعتقد أن بإمكانك تناول البروكولي النيء مثلاً ؟ إن هذا النوع المذهل من الخضار يعتبر مصدراً رئيسياً للعناصر الغذائية التي تنظف الكبد من السموم و من المهم أن نعلم جيداً أن البروكولي يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية عندما يكون نيئاً أكثر منه عندما يكون مطبوخاً و لذلك يوصى بصنع العصير اللذيذ و المفيد جداً من البروكولي و الجزر و الكرفس.

*باستعمال الخلاط الكهربائي يمكنك الاستفادة من بعض أجزاء الفاكهة و الخضراوات التي ترمى عادة و التي تتركز معظم الفائدة فيها مثل البذور و القشور فتغني العصير بـ العناصر الغذائية العالية.

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد