إن الهدف من إعداد و تناول كوب العصير و كذلك كوكتيل الفاكهة منح الجسم جرعة من العناصر الغذائية القيمة التي تعمل على الوقاية بل و العلاج من كثير من الأمراض

تناولوا كوب العصير حال إعداده

إن كوب العصير حساس جداً و يفسد بسرعة لدى تعرضه للضوء و الحرارة و الهواء و لذلك كلما أسرعتم في تناول كوب العصير أو كوكتيل الفاكهة بعد تحضيره كان ذلك أفضل و إن كنتم مضطرين لتحضير مشروب مسبقاً لأخذه إلى العمل أو المدرسة فقوموا بإعداده في الصباح بدلاً من إعداده في الليلة السابقة و ضعوه في الثلاجة أو في وعاء مبرد و قوموا بإضافة القليل من عصير الليمون لمنع تأكسد كوب العصير و لمنع تغير لونه.

تعلموا كيف تعدون كوب العصير العلاجي؟

1- كوب العصير المهدئ للمعدة

اصنعوا كوب العصير اللذيذ من الأناناس الذي يحتوي على أنزيم البروملين الهضمي الذي يساعد على تفكيك الطعام و يتمتع كذلك بخصائص قوية مضادة للالتهاب و إن إضافة القليل من عصير الليمون و الزنجبيل يعطي نكهة لذيذة لهذا العصير المفيد.

و المقادير هي: شريحتان سميكتان من الأناناس الطازج و حبة جزر و حبة إجاص و عصير نصف ليمونة و ربع ملعقة من الزنجبيل الطازج .

ضعوا جميع المكونات في العصارة و امزجها معاً.

2- كوب العصير المقوي لجهاز المناعة

إنه كوب غني بالفيتامين C الموجود في التفاح و الليمون كما أن الكرفس الموجود فيه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض معدل ضغط الدم و إن كنتم لا تحبون الكرفس فلا تقلقوا لأن نكهته خفيفة و تطغى عليها نكهة التفاح الحلوة و الليمون الحامض الحادة.

و المقادير هي: عرق من الكرفس و حبة تفاح كبيرة و عصير نصف حبة ليمون.

ضعوا كل المكونات في العصارة و امزجوا.

3- كوب العصير المغذي للبشرة

هذا العصير السهل و الحلو المذاق مغذي للبشرة بفضل غناه بالفيتامين C الموجود في التفاح و الذي يصنع الجسم بواسطته الكولاجين و بفضل البيتاكاروتين الموجود في الجزر فإنه يساهم في إبطال عمل الجذور الحرة لمنع التجاعيد و ضرر البشرة من الشمس و هذه المكونات هي أساس كوب العصير هذا وحيث يمكن إضافة عصير الليمون و الزنجبيل و الكرفس و الخيار حسب ما ترغبون و تفضلون.

و المقادير هي: حبة تفاح كبيرة و حبة جزر.

ضعوا المقادير في العصارة و امزجوا جيداً.

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد