*نقدم لكم اليوم أطباقاً صحية و شهية:

سلطة البطاطا:

تكفي المقادير 6 أشخاص:

1كلغ من البطاطا، 8\1 كوب من زيت الزيتون، 2فص من الثوم المسحوق، ربع كوب من عصير الليمون الحامض، 20ورقة بقدونس مغسلة ومفرومة فرماً ناعماً، ملح وبهار حسب الذوق.

طريقة التحضير:

تغسل وتسلق البطاطا حتى تصبح ليّنة. تصفّى من الماء وتترك حتى تبرد، يمزج الزيت مع عصير الليمون الحامض والثوم، يضاف الملح والبهار، تقشر البطاطا وتقطع إلى مكعبات صغيرة ثم توضع في وعاء للتقديم. يصب مزيج الزيت فوق مكعبات البطاطا ويعمد إلى خلطها جيداً. بعدها، يرش البقدونس على الظاهر، تقدم السلطة باردة.

القيمة الغذائية:

يؤمن هذا الطبق 2.5غ من البروتينات، 30.5غ من الكربوهيدرات، 4.5غ من الدهون 172.5 و يؤمن وحدة حرارية.

دايت كيك بالليمون:

المقادير:

225غ من الطحين أو الدقيق، 225غ من الزبدة النباتية أو الخفيفة، 8بياض البيض فقط (بدون الصفار)، 2ملعقة طعام من بيكربونات الصودا، 1ملعقة صغيرة من الفانيليا، 113غ من بودرة بديل السكر أو سكر الفاكهة، 2ملعقة طعام من عصير الليمون الطبيعي، القليل من بشر قشور الليمون الناعم.

لتزيين ظاهر قالب الكيك:

3 ملاعق طعام ونصف من بديل السكر أو سكر الفاكهة، 7ملاعق طعام من عصير الليمون الطبيعي.

طريقة التحضير:

في وعاء عميق تخفق الزبدة النباتية جيداً مع بودرة بديل السكر، ثم يضاف فوق المزيج بياض البيض والفانيليا وبيكربونات الصودا ويخفق، وبعدها يضاف الطحين وبشر قشور الليمون وعصير الليمون ويستمر الخفق حتى يصبح المزيج متجانساً وجاهزاً للخبز. يرش القليل من الطحين في قعر قالب الكيك، ثم يضاف المزيج ويتم إدخاله الفرن على حرارة متوسطة من 180 درجة مئوية. مدة الخبز: 20دقيقة. ولكن تأكدوا من نضوج الكيك عبر وخزه بشوكة في نصفه فيجب أن تخرج منه بدون رواسب. أخرجوا الكيك ليبرد ومرروا به السكين في عدة أماكن.

لتزيين ظاهر الكيك أمزجوا بودرة بديل السكر مع عصير الليمون الطبيعي وصبّوها عليه ليتشرّبها تماماً.

يقدم الكيك بارداً مع فنجان من القهوة أو الشاي.

القيمة الغذائية:

يحتوي متوسط قطعة من الكيك على 106 كالوري و5.4غ من البروتينات و6.5 من الدهون و6.5غ من النشويات و2.1غ من الألياف وعلى العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية.

وألف صحة!

يمكنك التعليق أو الرد