*ما أجمل أن تتبعي نظاماً غذائياً لرشاقتك و أنت تستمتعين في نفس الوقت بتناول ما لذ و طاب من أنواع الفاكهة اللذيذة التي تحبين و تفضلين.

إليك سيدتي الرشيقة أشهر الفواكه لرشاقتك سواء للحصول على هذه الرشاقة أو للمحافظة عليها بعد تحقيقها:

1- الكرز Cherry:

يستخدم الكرز لإنقاص الوزن و للتخلص من الدهون الزائدة لأنه قليل السعرات الحرارية حيث (100) غ منه يعطي فقط (80) سعرة حرارية فاستخدميه سيدتي لرشاقتك بلا تردد لكن ينصح بعدم تناوله بعد الطعام بل بين الوجبات أو قبلها بمدة جيدة.

2- البرتقال Orange:

لرشاقتك لا تترددي بتناولك للبرتقال حيث هو صديقك في حال اتباعك لأي نظام لتخفيف الزائد من وزنك فمن جهة هو فقير جداً بالسعرات الحرارية بالإضافة إلى أنه غني جداً بالفيتامين C فيعزز مناعة جسمك و يقوي جدران الأوعية الدموية فيمدك بالقوة التي قد تفتقدينها في حال اتباع الريجيم المخفض للوزن.

3- البطيخ الأصفر Sweetmelon:

البطيخ الأصفر مغذي لغناه ببعض الفيتامينات و دافع للجوع في نفس الوقت فالبطيخ الأصفر من الممكن أن تجعليه رفيقاً لرشاقتك و أفضل أنواعه النوع شديد الصفرة و الخشن الملمس و لكن لا ينصح بتناوله للأشخاص المصابين بالتهاب المعدة و الأمعاء.

4- البطيخ الأحمر Watermelon:

يحتوي البطيخ الأحمر على نسبة عالية من الماء (90-93) % من وزنه ماء تقريباً فهو من أفقر الفواكه بالسعرات الحرارية و هو مبرد و هاضم جيد بالإضافة إلى أنه مدر بولي ممتاز فهو يساعد في طرد السوائل من الجسم و يعطي الإحساس بالشبع لغناه بالماء و ينصح بتناوله بين الوجبات و ليس بعد الطعام مباشرة.

5- التفاح Apple:

التفاح هو ملك الفواكه لرشاقتك فهو خير رفيق للمصابين بالسمنة و البدانة و ينصح به بصفة خاصة لحواء الحامل و المرضع و لكل حواء تريد الحفاظ على رشاقتها و جمال قوامها و إنقاص وزنها الزائد و هو غني بالماء حيث (85) % من وزنه ماء بالإضافة لغناه بالكثير من الفيتامينات و المعادن مما جعل من تناوله أن يبعد الطبيب حقاً.

6- الكشمش أو (عنب الذئب) Ribes nigrum:

تعتبر هذه الفاكهة من أكثر الفاكهة المغذية لغناها بالمواد الأساسية التي يحتاجها الجسم و خاصة القلوية منها مثل البوتاسيوم و الماغنيسيوم و الكالسيوم و الكشمش يقضي على السمنة و البدانة و ينقص الوزن الزائد لقدرته على إدرار البول و تنقية الجسم من الأوديما و الوذمات.

 

يمكنك التعليق أو الرد