إن معركة خسارة الوزن و للأسف هي دائمة و مستمرة و لا يسيطر عليها إلا النظام الغذائي الصحي و التمرين الرياضي

سلطة جزر

و يضيف العلماء أن بعض المكملات الغذائية الطبيعية تساعد في خسارة الوزن و الثبات على الوزن الجديد و لكنها ليست العامل الوحيد و الأساسي.

– الجزر النيء لخسارة الوزن

اكتشف العلماء أن تناول الجزر النيء يساعد على خسارة الوزن بشكل عام و خاصة إذا ترافق مع نظام غذائي مدروس و رياضة منتظمة حيث اكتشف الباحثون الأكاديميون احتواء الجزر على مواد اسمها Cyanidin تساعد على فرز مادة Adiponectin و هي نوع من الهرمون الذي تفرزه الخلايا الدهنية في جسمنا يمنع مقاومة الأنسولين و بالتالي يخفف من البدانة و لا بد من التنويه إلى أن الأشخاص البدينين و المعرضين للسكري النوع الثاني لا يفرزون هذا الهرمون أو يفرزونه بكمية قليلة جداً.

– الكركم (العقدة الصفراء) يساعد في خسارة الوزن

إن رش الكركم على الجزر و شرب فنجاني قهوة معه يؤدي إلى فرز مادة Adiponectin في الخلايا الدهنية و بالتالي يساعد على التنحيف.

– أفضل لحم لخسارة الوزن

أفضل لحم يمكنك استهلاكه أثناء التنحبيف هو لحم البقر و ذلك ليس لأنه يحتوي على كميات قليلة من الدهن بل لأنه يحتوي على زيت يتم استخراجه خصيصاً للتنحيف بل و أيضاً يزيل الخلايا الدهنية و بالتالي فهو يحمي من الوزن الزائد.

– التوت يساعد على خسارة الوزن

ينتمي التوت إلى عائلة الـ Raspberries و يحتوي على مواد أسيتونية تقطع الشهية و تُسرّع عملية حرق الدهون تحت الجلد خاصة منطقة البطن و الأرداف و للحصول على النتيجة المطلوبة يجب تناول التوت بمعدل 300 – 100 ملغ في اليوم.

– السلطات تساعد على خسارة الوزن

إن السلطات لا تساعد على خسارة الوزن لأنها فقط تحتوي على الألياف بل لأننا نحتاج إلى كمية كبيرة من الطاقة حتى نهضمها و بما أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة و تحتاج حتى نهضمها إلى سعرات حرارية كبيرة تعتبر الخضار أهم عامل للنحافة و إن أفضل أنواع الخضار التي تساعد على النحافة و خسارة الوزن هي الخضار الورقية مثل السبانخ و الهندباء و الملوخية و السلق.

 

 

 

 

يمكنك التعليق أو الرد